مواصلة تصوير مسلسل يحكي قصة أسمهان

2008/12/06

يجري حالياً في بلدة عرى بالسويداء تصوير مسلسل تلفزيوني يحكي سيرة الفنانة أسمهان منذ طفولتها ورحيلها إلى مصر، ومن ثم عودتها إلى سورية وزواجها من الأمير حسن الأطرش، وإقامتها في بلدتها عرى.
ويتم التصوير في دار زوجها السابق الأمير حسن الأطرش التي تُعتبر من أكبر الدور المعمرة حتى الآن على مستوى سورية، لما تحتويه من مضيافات، وقاعات، وغرف كثيرة، ومرابط للخيل والجمال، وسكن العمال، وجميعها مبنية من الحجارة المنحوتة والمشذبة، ومن مئات القناطر الحجرية على ارتفاعات مختلفة.
ويلاقي هذا المسلسل -المؤلف من ثلاثين حلقة- تعاوناً كبيراً من قبل أبناء البلدة لما يمثّله من إحياء للتراث والتقاليد الشعبية العربية الأصيلة.
وتُجسد دور أسمهان في هذا المسلسل الفنانة سلاف فواخرجي في حين يمثل الفنان عابد فهد دور الأمير حسن الأطرش والفنان فراس ابراهيم دور فؤاد الأطرش شقيق أسمهان كما يجسد دور والد أسمهان الفنان عبد الحكيم قطيفان وتقوم الفنانة اللبنانية ورد الخال بدور والدة أسمهان علياء منذر.
وكتب حلقات المسلسل ممدوح الأطرش ورفعت الهادي وماجد الأطرش ويخرجه المخرج التونسي شوقي الماجري وهو من إنتاج شركة فراس ابراهيم. ويذكر أن أعمال التصوير لحياة الفنانة أسمهان خارج سورية -وبخاصة في مصر- قد أنجزت بالكامل.

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

سعيدة:

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حقا كانت قصة اسمهان أو الاميرة أمال الأطرش مؤثرة لدرجة أني تتبعت كل الحلقات بكل شغف كما يرواد حياتها قليل من الغموض ناحية تصرفاتها و أحساسها بالموت إذا بقيت في مكان واحد وزادني الفضول أكثر إلى طريقة موتها و من قاتلها و لماذا قتلت هذا غريب أود لو أعرف أكثر عنها و عن شخصيتها التي تظهر جمود و قوة .

الجزائر

الجزائر