انطلاق مهرجان درعا الأول للموسيقى والتراث الخميس المقبل

12 تشرين الأول 2010

تنطلق فعاليات «مهرجان درعا الأول للموسيقى والتراث»، برعاية المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء-، مساء الخميس المقبل 14 تشرين الأول 2010 ويستمر حتّى 28 تشرين الأول.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه يشارك في المهرجان 8 محافظات هي: السويداء، ودير الزور، ودمشق، والقنيطرة، وإدلب والرقة، ودرعا، وحماة. وستعرض حفلات الفرق المشاركة عند الساعة 6 من مساء أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين بواقع حفلتين متتاليتين لكل فرقتين. وسيتضمن المهرجان العديد من الأنشطة الموسيقية والمحاضرات والندوات المتعلقة بالتراث في درعا. وتتضمن فعاليات المهرجان في اليوم الأول افتتاح معرضين الأول: للأدوات التراثية في ثقافي جاسم صباح يوم الخميس، والثاني: للفنون التشكيلية لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظة في ثقافي درعا عند الساعة 6 من مساء اليوم نفسه. وستقدم فرقة ثقافة درعا في حفل الافتتاح، الذي سيقام على مسرح مديرية الثقافة، بانوراما من التراث الموسيقي للمحافظة، إضافةً إلى عرض لأطفال فرع درعا للطلائع، وحفلاً موسيقياً لفرقة حلب للموسيقى، وتكريم الفنان الكبير صباح فخري والموسيقي أحمد المسالمة والفنان غازي العمارين -رئيس نقابة الفنانين فرع درعا-.

وستقام الفعاليات الموازية في كلّ من ثقافي الصنمين، ونوى وطفس بمعدل فعالية في كل مركز عند الساعة 11 صباحاً من أيام السبت والأحد والاثنين، وهي عبارة عن محاضرات في الموسيقى والتراث.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق