المسار الثاني لطريق عام دمشق السويداء ينتهي قريباً

29 أيلول 2010

ينتهي العمل في المرحلتين الثانية والثالثة من المسار الثاني لطريق عام «دمشق-السويداء» خلال فترة قريبة، وذلك وفقاً لما صرح الدكتور مالك علي -محافظ السويداء- أثناء اطلاعه على سير العمل في المشروع، اليوم الأربعاء 29 أيلول 2010.

وجاء في تصريح علي، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ سبب التأخير في العمل يعود إلى وجود أعمال إضافية أدخلت على المسار يتم العمل حالياً على إنجازها. ودعا المحافظ الجهات المنفذة للالتزام بإنهاء أعمالها خلال المدد المحددة، ومحاسبة المتعهدين في حال حدوث أي تقصير، وتحميلهم المسؤولية خاصة ًبعد إزالة كافة العوائق أمام التنفيذ.

وأشار علي إلى أنّه تمّ التنسيق مع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية لوضع الشاخصات المرورية خلال أسبوع من تاريخه، والقيام بأعمال الدهان بعد حوالي شهر عندما ترتسم كامل المعالم، وتحويل الأكبال الضوئية للهاتف عند المعابر على نفقة المؤسسة، والوقوف على عقدتي شهبا وسليم اللتين تشكلان جزءاً مهماً من الطريق، ووضع اللمسات الأخيرة لاتجاه المرور من السويداء إلى دمشق وبالعكس، كي تخرج مع المشروع بشكل كامل، إضافةً لتشكيل لجنة إشراف لإنجاز المعابر والتحويلات اللازمة قريباً.

من جهته بيّن الدكتور يوسف حمود -مدير المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في سورية- أنّه توجد متابعة حثيثة لهذا المشروع الهام؛ لافتاً إلى أنّ هناك مشكلة في إنجاز المعابر التي أدخلت ضمن الدراسة منذ شهرين والتي قد يستمر العمل بها إلى ما بعد افتتاح الطريق.

ومن جهته فقد أوضح المهندس أكرم حمزة -معاون مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالسويداء والمشرف على الطريق- أنّ المسافة الممتدة من سليم إلى شهبا جاهزة لمد القمصان الإسفلتية، وكذلك من شهبا إلى المتونة باستثناء 2 كيلو متر ما زالا غير جاهزين أما باقي الطريق باتجاه براق فهو في مراحله النهائية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق