انطلاق فعاليات معرض مشروع شباب وتراث في السويداء

03 تشرين الأول 2010

انطلقت فعاليات معرض «مشروع شباب وتراث»، في المدرج الروماني الصغير بالسويداء وذلك مساء أمس السبت 2 تشرين الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المعرض يقدم ضمن باص ثقافي متحرك منشورات ومطبوعات للتراث الشفهي، الذي تمّ جمعه من قبل شباب المشروع في المحافظة البالغ عددهم 20 شاباً وشابة، وعرضاً لمجموعة صور وملصقات عن مشروعات أنجزوها تتمحور حول الآثار والزي الشعبي والقهوة المرة والمضافة وبيئة السويداء والصناعات المحلية وتربية وألعاب الأطفال، إضافةً لعرض فيلم كرتوني عبر شاشة في الهواء الطلق بعنوان سلمى صديقة الآثار.

ويهدف المشروع، بحسب رشا فلحوط -المنسقة الإعلامية للمشروع-، إلى زيادة وعي المجتمعات المحلية بتراثها الشفوي ومعرفتها بالاكتشافات الأثرية حولها، وزيادة مشاركة الشباب الفاعلة بالمجتمع، وتنشيط السياحة الداخلية؛ مبينةً أنّ المعرض، الذي يستمر لغاية 12 تشرين الثاني، سيجوب بلدة القريا ومدينة صلخد وبلدتي المشنف وشقا ومدينة شهبا على التوالي. ولفتت فلحوط إلى أنّه سيتم التوجه من خلال المعرض نحو شريحتي الأطفال والشباب خاصة طلاب المدارس. وقد تخلل افتتاح المعرض تقديم فقرات فنية للرقص الشعبي ومسرحية حول التراث وتكريم لمتطوعي المشروع.

ومن الجدير ذكره أنّ مشروع شباب وتراث، الذي بدأ منذ شهر أيار الماضي، يمول من الاتحاد الأوروبي، بإشراف وزارتي الثقافة والنقل، وتنفذه منظمة «سي أو أس» في لجنة تنسيق منظمات الخدمة الطوعية في ايطاليا، بالاشتراك مع جمعية المكان للفنون والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى «أي أف بي أو» والجمعية السورية للسياحة المستدامة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق