ندوة تعريفية بمشروع شباب وتراث في السويداء

19 04

المشروع يهدف إلى حفظ التراث الشفوي

ندوة تعريفية أقامها مشروع «شباب وتراث»، الذي تنفذه منظمة «إس أو إس» في لجنة تنسيق منظمات الخدمة الطوعية في ايطاليا بالاشتراك مع «جمعية المكان للفنون» بدمشق و«الجمعية السورية للسياحة المستدامة»، مساء أمس الأحد 18 نيسان 2010، وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

وسلطت الندوة، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، الضوء على أهداف المشروع، الذي يسعى بحسب مايا الكاتب -عضو جمعية المكان للفنون والمشرفة على المشروع في السويداء- إلى زيادة وعي المجتمعات المحلية بتراثها الشفوي، وبالاكتشافات الأثرية حولها، عبر تشجيع الحوار بين الثقافات والأجيال المختلفة، ودعم الشباب في هذا المجال، وزيادة التبادل الثقافي بين الفنون السورية والفنون العالمية.

كما وبينت الكاتب، نقلاً عن سانا، أنّ مشروع شباب وتراث يشمل حالياً الشباب القاطنين في منطقتي تدمر والسويداء ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 سنة، وسيقوم خلال الفترة القادمة بدعوتهم الى المشاركة في الترويج لتراثهم المحلي، من خلال تشكيل مجموعة تتألف من 25 شاباً وشابة في كلّ منطقة تعمل على جمع التراث الشفوي، الذي يمثل كلّ منطقة وفقاً لخصوصيتها، وذلك باستخدام التصوير الفوتوغرافي. كما وأوضحت الكاتب أنّه ستتم إقامة معرض ثابت في المركز الثقافي العربي بالسويداء في حزيران القادم، والإعداد خلال شهري تموز وآب لإقامة معرض متنقل باستخدام حافلتين ستزوران السويداء وتدمر والقرى المحيطة بهما إضافةً إلى مدينة دمشق خلال أشهر أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني، حيث سيعرض من خلالهما الصور التي التقطها الشباب المشاركون في البرنامج لتكون متاحة أمام شريحة الأطفال والشباب.

كما وتمّ في الندوة توزيع استمارات على المشاركين تضمنت معلومات تعريفية بالمشروع، والعديد من الأسئلة الأخرى التي تخص الشباب واهتماماتهم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق