الانتهاء من الأعمال الصناعية وبلوغ نسبة 80% من الأعمال الطرقية في عقدة الشيخ سعد بطرطوس

05 أيلول 2010

وصلت نسبة التنفيذ في عقدة الشيخ سعد بطرطوس، الواقعة على أوتستراد «اللاذقية-طرطوس-حمص» إلى 80 % بالنسبة للأعمال الطرقية، و100 % للأعمال الصناعية وأعمال الجسر بكلفة 200 مليون ليرة سوريّة متضمنة عقد الإنارة البرجية.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ المهندس جول صليبي -مدير فرع المواصلات الطرقية بطرطوس- قد بيّن أنّه تم انجاز كل التقاطعات الطرقية للعقدة، إضافةً إلى الطرق المتفرعة عن الجسر؛ مبيناً أنّ الفرع سيقوم بإنجاز باقي الأعمال التكميلية المتعلقة بتوسيع الطريق ضمن المخطط التنظيمي للمدينة من قبل مجلس المدينة.

وأضاف أنّ فرع المؤسسة بانتظار انتهاء اجراءات الاستملاك لوصلة الطريق من العقدة باتجاه اتوستراد «طرطوس-حمص»، والبالغ طولها 700 متر، والتي يقوم بها مجلس مدينة طرطوس من أجل المباشرة بإنجازها ليصار بعدها إلى وضع العقدة في الاستثمار مع نهاية العام الحالي.

ولفت صليبي إلى أهمية وضع العقدة في الاستثمار، نظراً لدورها الأساسي في حل الاختناقات المرورية الناتجة عن وصل الأتوستراد بالمرفأ ومركز المدينة، وبالتالي حل مشكلة الشاحنات الداخلة والخارجة إلى المرفأ، إضافةً إلى منع التقاطعات لكافة مستثمري الطريق الداخلين إلى المدينة والخارجين منها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق