افتتاح معرض الفن التشكيلي كلّ طفل فنان في طرطوس

21 آب 2010

اُفتتح معرض الفن التشكيلي «كلّ طفل فنان» الذي يقيمه مركز «أحمد خليل للفنون الجميلة» بالتعاون مع مديرية الثقافة وفرع اتحاد الفنانين التشكيليين، وذلك في صالة فرع اتحاد الفنانين بمدينة طرطوس، مساء الخميس المنصرم 19 آب 2010، ويستمر لمدة أسبوع؛ حيث شارك في المعرض أكثر من 80 طفلاً وطفلة من محافظة طرطوس، قدموا أكثر من 200 لوحة تعبّر عن الطبيعة والطفولة، حسبما ذكرت وكالة سانا.

هذا وقد أشار الدكتور حيدر يازجي رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين بسورية، إلى أنّ عبارة «كلّ طفل فنان» هي شعار اُعتمد منذ ثلاث سنوات من منطلق أنّ أيّ طفل لديه طاقة هائلة يُمكن مساعدته في إخراجها إيجابياً، لافتاً إلى أنّ المعرض يهدف إلى رفع الذائقة الفنية للطفل والإحساس الفني بالجمال وما يحيط به. كما ولفت إلى دور المراكز الثقافية في تربية الطفل وتعزيز هواياته، وإلى أهمية «مركز أحمد خليل للفنون الجميلة»، الذي يعدّ واحداً من أهم المراكز التي تُعنى بتربية الطفل.

بدوره بيّن أحمد خليل -مدير المركز والمشرف على المعرض- أنّ المعرض يهدف إلى تنشيط الحالة الفنية عند الأطفال، وإنّ الرسم هو الشكل الداخلي الذي لا يعبّر عنه بالكلام، وكلّ طفل يستطيع التعبير عبر رسومه عما يدور في خلده، لافتاً إلى أنّه بالرغم من أنّ هذه الرسومات هي عبارة عن خطوط غير مفهومة لكنّها مهمّة لكون الطفل يستطيع ترجمة هذه الخطوط وقراءتها بوضوح.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق