وكالة الأنباء سانا توقع اتفاقية تعاون مع وكالة أنباء الصين شينخوا

06 أيلول 2010

وقعت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) ووكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اتفاقية للتعاون وتبادل الأخبار بينهما، حيث منحت الاتفاقية، التي وقعها الدكتور عدنان محمود -المدير العام لوكالة سانا- وتشو شي شنغ -نائب رئيس وكالة شينخوا- تبادل الإرسال اليومي للوكالتين، وخدمات الصور والنشرات المتخصصة في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية، والتي ترتبط بالنشاطات المحلية في البلدين.

كما يتم بموجب الاتفاقية بث التقارير الإخبارية حول الأحداث الجارية فيهما، وتبادل الزيارات بين المحررين والفنيين، بالإضافة إلى تسويق الخدمات الإخبارية عبر الوكالتين والتنسيق بين الأقسام المعنية فيهما؛ حيث تضمن الاتفاق أيضاً بث ما لايقل عن 150 صورة شهرياً حول أحداث كل بلد عبر خدمات صور في الوكالتين.

سانا تطلق خدمة البث الإخباري باللغة الصينية عبر موقعها الالكتروني مع بداية العام القادم

هذا وقد أكد الدكتور محمود عقب التوقيع أنّه في إطار خطة وكالة سانا لتوسيع خدماتها الإخبارية، ستطلق البث الإخباري باللغة الصينية عبر موقعها الالكتروني مع بداية العام القادم؛ مؤكداً على التحرك بخطوات عملية من خلال بث النشرات الإخبارية المشتركة في المجالات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية والمجتمعية، وتبادل تجربة الوكالتين في تلبية حاجات المجتمع المحلي وعملية الإصلاح، وربط الأخبار بأولويات التنمية وخاصة أنّ شينخوا لديها تجربة هامة على صعيد الأخبار التنموية. وقد رأى الدكتور محمود أنّ الاتفاقية هي نواة لشراكة إخبارية قادرة على مواكبة التغييرات الكبيرة التي تشهدها بيئة الإعلام الدولي.

من جانبه أكّد تشو أهمية هذه الاتفاقية في تطوير التعاون الإعلامي بين البلدين، ونقله إلى وسائل الإعلام المحلية، ومن ثمّ الى الشعبين السوري والصيني. وأشار إلى أنّ عالم اليوم يعمل وفق تقنيات حديثة تتطلب الانتقال إلى أسلوب معاصر يتناسب وتطور المجتمع؛ منوهاً بخطوة سانا في البث باللغة الصينية وتأثيرها الايجابي على متابعة الشعب الصيني الصديق للأحداث في سورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق