انطلاق فعاليات مهرجان عشق البيضا السياحي الرابع في قرية البيضا بحماة

17 آب 2010

انطلقت فعاليات «مهرجان عشق البيضا السياحي الرابع»، مساء أمس الاثنين 16 آب 2010 في قرية البيضا بمحافظة حماة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ فعاليات الافتتاح قد تضمنت مجموعة من العروض الفنية، والرقصات الفلكلورية الشعبية، ومسيرة كرنفالية، وعرساً تقليدياً، ومسير أطفال، إضافةً إلى افتتاح معرض للفن التشكيلي، وعرض فيلم وثائقي عن القرية.

هذا وقد بيّن المهندس عدنان العزو -أمين فرع حزب البعث بحماة- أهمية هذه المهرجانات في الترويج للمنتجات المحلية وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية والأدبية في المناطق الريفية.

من جهته فقد تحدث أحمد شحادة خليل -محافظ حماة- عن أهمية إقامة مهرجان عشق البيضا، الذي يعبّر عن محبّة المغتربين وتعلقهم بوطنهم ويجمعهم بأهلهم، داعياً إلى إقامة مثل هذه المهرجانات في كافة مناطق المحافظة.

ومن الجدير ذكره أنّ فعاليات المهرجان تتضمن العديد من الأمسيات الشعرية والأدبية والعديد من الفعاليات والنشاطات الفنية والمسرحية والرياضية على مدى 4 أيام.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

بيير اديب حنا:

انا اسمي بيير حنا من صافيتا مقيم في دولة الامارات (دبي) هذه السنه شاهدت مهرجان البيضا لسنة 2010 وانا كتير كتير سعيد بهذا المهرجان وسعيد اكتر من كل شخص قام بدعم وانجاح هذا المهرجان وقدر يجمع هذا العدد من السوريين المغتربين مع بعض في قرية البيضا كما احب ان اشكر كل مسؤول قام بزيارة المهرجان وبحب قدم تحيه وشكر خاص الى السيد فرزات رئيس بلدية البيضا وبحب قلوا بشوفك هذه السنة انشاء الله مع تمنياتي باالتوفيق والنجاح المستمر تحيا سوريا الاسد

سوريا