تجميل مدخل مدينة حماة الشمالي بكلفة 80 مليون

23 تشرين الأول 2010

أنهى مجلس مدينة حماة أعمال تنظيم وتشذيب مدخل مدينة حماة الشمالي، بكلفة إجمالية بلغت 80 مليون ليرة سوريّة، لتحسين مستوى التخديم المروري في قلب المدينة، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد أوضح المهندس مختار حوراني -رئيس مجلس المدينة- أنّ الأعمال تهدف إلى إضفاء مظهر حضاري يليق بمستوى المدينة التاريخي. كما أنّه يُعتبر أول تنظيم وتوسيع يتم على هذا المدخل؛ مشيراً إلى أنّ الأعمال التي شملتها إعادة التجميل تمثلت في إنشاء دوارات وإزالة المنصفات البيتونية القديمة المهترئة، وإعادة توسيع المسارب المرورية القديمة، وتزيين المكان بتشكيلات فنية ترمز لآثار أفاميا.

من جهته أشار المهندس محمد العليوي -رئيس دائرة الأشغال في مجلس مدينة حماة- إلى أنّ المجلس نفذ أيضاً عدداً من المشروعات الطرقية لمداخل المدينة الأخرى مع بعض الشوارع في قلب المدينة في ضوء حملة يشرف عليها المجلس لإعادة كفاءة الطرق المرورية بكلفة تجاوزت 70 مليون ليرة سوريّة. وأضاف أن الأعمال شملت أيضاً إعادة تأهيل المدخل الغربي لمدينة حماة من دوار كازو حتى دوار مصياف ومن جسر محردة حتى دوار محطة القطار مع إعادة تأهيل شارع تدمر من جسر المزراب حتى دوار مدخل المدينة الشمالي وتنفيذ المراحل النهائية لمشروع طرق حي النصر بمنطقة غرب المشتل وتنفيذ الأعمال النهائية لشوارع مجرى الزيادة جانب سكة القطار.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق