وزارة التعليم العالي تعلن عن منح مالية تنافسية من الحكومة اليابانية لطلاب الجولان

09 آب 2010

أعلنت «وزارة التعليم العالي» عن منح مالية تنافسية من الحكومة اليابانية، بالتنسيق مع منظمة اليونسكو لطلاب وطالبات الجولان العربي السوري المحتل الراغبين في الدراسة في الجامعات والمعاهد السورية، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

وتبلغ قيمة المنحة 1000 دولار لكل سنة مقدمة لعدد من طلاب الجولان المحتل، لتشجيعهم على التسجيل في المجالات التنموية ذات الأولوية، وتحقيق التفوق الأكاديمي، والمساهمة في تنمية أكثر توازنا في أراضي الجولان المحتل، بالتوجه إلى اختصاصات أكثر تنوعاً تدعم خطة التنمية المتناسقة .

وحدد الإعلان شروط الاستفادة من المنحة بأن يكون الطالب ناجحاً في المرحلة الثانوية عام 2010، وبحيث تتوافق الشهادة الثانوية مع الاختصاص المطلوب حسب الإعلان، وفي حال التساوي بين المتقدمين تكون الأولوية للإناث وللأصغر سناً، ولأصحاب الإعاقة الجسدية وللوضع الاجتماعي للطالب .

وتقدم المنحة سنوياً، ومدتها 4 سنوات للطلاب الراغبين في دراسة الاختصاصات المستهدفة وفق هذا الإعلان، ويستفيد منها الطالب الناجح أو المترفع وتحجب عن الراسب.

وحدد الإعلان مواعيد التقدم للمنحة اعتباراً من تاريخ هذا الإعلان ولغاية 5 أيلول 2010 إما الكترونياً عن طريق البريد الالكتروني الخاص بمديرية شؤون الطلاب أو عبر الفاكس. وقد بيّن الإعلان الاختصاصات المطلوبة والشهادة المطلوبة وعدد المنح المخصصة وفق الآتي:

الاختصاصات المطلوبة الشهادة المطلوبة عدد المنح المخصصة

كلية الهندسة المعلوماتية علمي 3

قسم اللغة العربية أدبي 2

كلية التربية رياض الأطفال- التربية أدبي-علمي 3

كلية الاقتصاد علمي 2

كلية السياحة أدبي-علمي 2

كلية الزراعة أدبي-علمي 4

كلية الفنون الجميلة أدبي 2

المعاهد التقنية: التعويضات السنية علمي 4

ويمكن للطالب التقدم للاستفادة من المنحة بإدخال المعلومات المطلوبة في استمارة الترشيح للمنحة المرفقة بالإعلان. كما يمكن الاطلاع على شروط المنحة أو استمارة الترشيح على موقع وزارة التعليم العالي وموقع المفاضلة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق