وزارة التعليم العالي تدرس إمكانية إحداث كليات جديدة في درعا

06/13/2010

الوزير يطلع على سير العملية الإمتحانية في درعا

تدرس وزارة التعليم العالي إمكانية إحداث كليات جديدة في محافظة درعا، ضمن عملية الإصلاح الشامل التي تقوم بها الوزارة.

هذا وقد بيّن الدكتور غياث بركات –وزير التعليم العالي- خلال اجتماعه مع المعنيين بقطاع التعليم في المحافظة، اليوم الأحد 13 حزيران 2010، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، أنّ الوزارة تدرس مع الجامعة إحداث كليات جديدة كالحقوق والعلوم في درعا، إضافةً للكليات المفتتحة سابقا، لتكون نواة جامعة مستقلة مستقبلاً، قادرة على استيعاب طلبة من باقي المحافظات السوريّة، ما يفتح الباب أمام خلق بيئة ثقافية مختلفة. وقد لفت الوزير إلى ضرورة أن تقوم الجهة المنفذة لمشروع كليات درعا بالإسراع بإكمال الإكساء ليكون قيد الاستثمار الفعلي بداية العام الدراسي القادم، مشيراً إلى أنّ الوزارة ستفتتح مقر فرع الجامعة بدرعا أوائل أيلول القادم.

من جهةٍ أخرى اطلع وزير التعليم العالي على سير العملية الإمتحانية في كليات فرع درعا، حيث أشار إلى ضرورة توفير المستلزمات والأجواء المناسبة بما يمكن الطلاب من تأدية الامتحان على أتم وجه. كما تفقد مراحل بناء مقر لكليات جامعة دمشق (فرع محافظة درعا) ونسب التنفيذ وأليات العمل في المشروع.

من جهته أكد الدكتور وائل معلا -رئيس جامعة دمشق- أنّ الجامعة تسعى لافتتاح كليتين للحقوق والعلوم في محافظة درعا، إضافةً لبحث إمكانية إحداث قسم للغة الانكليزية حين توفر شروط الأحداث والكادر التدريسي.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق