وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون مع أعضاء وفد الشركات الأميركية المتخصصة في مجال تقانة المعلومات

06/16/2010

التقى الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي- وفد من ممثلي الشركات الأميركية المتخصصة في مجال تقانة المعلومات، اليوم الأربعاء 16 حزيران 2010.

هذا وقد بحث وزير التعليم العالي، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، سبل التعاون في مجال المعلوماتية على صعيد التعليم والتدريب وإحداث مراكز معتمدة من هذه الشركات في سورية.

وقدم للوفد عرضاً لواقع قطاع المعلوماتية في سورية، ومساعي الحكومة لتطويره وإدخاله في جميع المراحل التعليمية، ووضعه كشرط للقبول في وظائف الدولة، من خلال طلب توافر شهادة «آي سي دي إل» لدى طالب الوظيفة، وصولاً إلى انتشار استخدام الإنترنت، وإقامة الشبكة السورية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق الربط مع شبكة التعليم والبحث الأورومتوسطية، والاشتراك في خدمة المكتبة الالكترونية من «دار إلسيفير للنشر».

وقد أكد أعضاء الوفد، المؤلف من شركات «مايكروسوفت» و«سيسكو» و«سيمانتيك» و«ديل» و«فيري ساني»، رغبتهم في تطوير التعاون مع سورية في مجال قطاع المعلوماتية، والتركيز على الشباب بما يملكونه من طاقات وقدرات، وتطوير ثقافة التعاون بين الجانبين في قطاع الأعمال والشراكة بين هذا القطاع والجامعات، والاستفادة من تقانة المعلومات في مجال البحث العلمي.

وطرح عمداء كليات الهندسة المعلوماتية في الجامعات السورية خلال الاجتماع المتطلبات الأساسية التي تحتاجها الكليات في مجال التقنيات والتدريب لمواكبة التحديات الجارية على هذا الصعيد.

هذا وقد استقبل السيد الرئيس وفد ممثلي كبرى الشركات الأمريكية العاملة في مجال التقنيات المعلوماتية، مساء الاثنين 14 حزيران 2010

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق