مجلس التعليم العالي يقرّ رفع الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات الخاصة

07/13/2010

عقد مجلس التعليم العالي جلسة ترأسها الدكتور غياث بركات –وزير التعليم العالي-، أمس الاثنين 12 تموز 2010، حيث أقرّ المجلس رفع الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات الخاصة للعام الدراسي (2010-2011) وفق مفاضلة تجريها هذه الجامعات.

هذا وقد أفادت وكالة الأنباء سانا، أنّ القرار تضمن مطالبة الجامعات الخاصة بتفعيل اتفاقيات التعاون العلمي والإداري مع الجامعات والمعاهد الحكومية العربية والأجنبية، بهدف الاعتراف المتبادل بالشهادات الممنوحة من قبل الجامعات المتفق معها، ومنح شهادات ثنائية الجهة وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية خلال فترة أقصاها 31 كانون الأول 2010.

كما وأقرّ المجلس الموافقة على إحداث وافتتاح دبلوم التأهيل التربوي في «نظام التعليم المفتوح» في كلية التربية بجامعة تشرين اعتباراً من العام الدراسي (2010-2011)، وقبول حملة شهادة التمريض الصادرة عن وزارتي التعليم العالي والصحة وحملة الشهادة الثانوية في برنامج التمريض (التجسير) بـ «نظام التعليم المفتوح» في كلية التمريض بجامعة تشرين.

ووافق المجلس على تحديد الاختصاصات لتعيين معيدين من الخريجين الأوائل في العام الدراسي (2009-2010) بجامعات البعث والفرات وتشرين. كما أقرّ قواعد القبول في كليات الفنون الجميلة بالجامعات السورية للعام الدراسي (2010-2011).

وطلب المجلس من الجامعات الحكومية إعداد خطط البحث العلمي للعام الدراسي المقبل بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي، متضمنةً توثيق أنشطة البحث العلمي في كلّ جامعة واختصاص، إضافةً إلى مؤشرات توضح عدد الأبحاث المنشورة على المستوى الداخلي والخارجي في كلّ جامعة واختصاص، وتحديد نسبة العائدين من الإيفاد.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

somebody:

مشان انظل بالبيت مانسجل هي ناقصة مع صعوبه اسئلة

سوريا