سورية تشارك في احتفالية بيتش عاصمة الثقافة الأوروبية في هنغاريا

15 تموز 2010

أكّد الدكتور رياض نعسان آغا –وزير الثقافة- مشاركة سورية في احتفالية بيتش عاصمة الثقافة الأوروبية، وذلك ضمن اللقاء الذي جمعه مع جولت بافا -محافظ مدينة بيتش الهنغارية-، أمس الأربعاء 14 تموز 2010.

وتتضمن مشاركة سورية في الاحتفالية، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، فرق موسيقية ومسرحية ومعارض، إضافةً إلى المعرض المتخصص باللقى التي وجدتها البعثة السورية الهنغارية خلال عمليات التنقيب في قلعة المرقب.

من جهته شكر المحافظ بافا التعاون السوري الكبير لإنجاح الاحتفالية في مدينته، مؤكّداً أنّه ستتم مناقشة البرامج الثقافية والفنية التي يمكن أن تشارك بها سورية في الاحتفالية والتي تتوجها أعمال البعثة السورية الهنغارية في قلعة المرقب.

كما وقدّم رئيس البعثة الهنغارية في قلعة المرقب بلاج شرحاً وافياً حول أعمال البعثة التي بدأت نشاطاتها عام 2007، مشيراً إلى أنّ الكثير من اللقى والكتب والصور والأفلام الترويجية سترافق المعرض، الذي سيقام في ثلاثة أمكنة في هنغاريا قبل أن يعود ليستقر بشكل نهائي في قلعة المرقب. وأشار رئيس البعثة الهنغارية إلى أن قلعة المرقب هي أكبر قلعة من حيث المساحة والأهمية في سورية، وهي تلخص الكثير من الحضارات التي مرت في سورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق