افتتاح معرض آثار قلعة المرقب في مدينة بيتش بهنغاريا

23 تشرين الأول 2010

افتتح عبد الله الدردري -نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية- المعرض السوري حول آثار قلعة المرقب وما أنجزته بعثة التنقيب الهنغارية التي تقوم بأعمال التنقيب في القلعة منذ سنوات، وذلك في ختام زيارته والوفد المرافق لهنغاريا، مساء الخميس المنصرم 21 تشرين الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ السيد غولت بافا -محافظ مدينة بيتش- قد تحدث في كلمةٍ له خلال افتتاح المعرض عن أهمية هذا المعرض حول نتائج ما توصلت إليه بعثة التنقيب الهنغارية خلال عملها حتّى الآن في سورية؛ مشيراً إلى أنّ المعرض يدلُّ على انفتاح مدينة بيتش عاصمة الثقافة الأوروبية 2010 على كلّ الثقافات وليس حصرهاً بالثقافة الأوروبية.

من جهته قدّر الدردري قيام مدينة بيتش عاصمة الثقافة الأوروبية 2010 بتنظيم مثل هذا المعرض عن سورية؛ داعياً الحشد الكبير الذي حضر الاحتفال بافتتاح المعرض إلى زيارة سورية للتعرف اليها عن كثب.

وفي لقاء أجرته صحيفة «الأمة الهنغارية» خلال الزيارة أكّد الدردري أنّ المباحثات التي أجراها في هنغاريا تركزت حول احتمالات التعاون المشترك في مجالات تطوير السكك الحديدية، والاستثمار في الموانئ، ومسألة الغاز والنفط، والطاقة الكهربائية، والإنتاج والسياحة وصناعات البناء. وأضاف الدردري أنّ سورية ترغب بالدرجة الأولى بمساعدة هنغاريا لسورية في مجال التكنولوجيا وتبادل الخبرات، وكذلك توسيع التحالف والتعاون المشترك في المجال التجاري، بحيث تصل المنتجات السورية إلى الأسواق الأوروبية وتصل المنتجات الهنغارية إلى الأسواق العربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق