العطري يفتتح مدينة الهلال الأحمر بحلب

07/04/2010

افتتح المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- «مدينة الهلال الأحمر العربي السوري» بحلب، أمس السبت 3 تموز 2010، بكلفة إجمالية وصلت إلى 102 مليون ليرة سوريّة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المهندس عطري قد اطلع على أقسام المبنى الجديد، وعلى ما يحتويه من قاعات للتدريب والتأهيل والاجتماعات، ومكاتب للعاملين، وعلى مدرسة التمريض والمستودعات الطبية.

هذا وقد نوّه رئيس مجلس الوزراء، في كلمةٍ له، بدور «منظمة الهلال الأحمر» في المساهمة بتعزيز العمل التطوعي والاجتماعي والعمل الإنساني، الذي قامت وتقوم به أثناء التدخل في حالات الكوارث. وأضاف العطري قائلاً: إنِّ ما نشهده اليوم من تدشين لهذا الصرح الاجتماعي والصحي الهام، هو دليل على تنامي دور المنظمة وانتشار فروعها في مختلف المحافظات، ودور كوادرها في تعزيز ونشر ثقافة التطوع بين كافة أفراد المجتمع، ولا سيما الشباب منهم، وما يمارسونه من أعمال ومساعدات إنسانية على أرض الواقع.

ومن الجدير ذكره أنّ المدينة تمتدّ على مساحة تبلغ 23 ألف متر مربع، وتبلغ مساحتها الطابقية 5898 متراً مربعاً. وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع بناء مشفى أطفال يتسع لـ 200 سرير، وداراً للمسنين، وداراً لتأهيل المعوقين، بهدف تأمين الخدمات الصحية والاجتماعية لأبناء حلب.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق