تخرج طلاب الدفعة الثانية من مدرسة الأعمال السوري سكيلز في حلب

06/20/2010

تخرج مساء أمس السبت 19 حزيران 2010 طلاب الدفعة الثانية من «مدرسة الأعمال السوري "سكيلز"» في حلب، والتي تُعنى بتأهيل وتدريب الكوادر البشرية، وتزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة.

هذا وقد ذكر جورج قطيني -مدير مركز الأعمال والمؤسسات السوري في حلب- أنّ الطلاب درسوا خلال 8 أشهر متواصلة مواد علمية متخصصة في إدارة الأعمال، وعلوم اللغة الانكليزية والحاسوب، إضافةً إلى تدريبات عملية متعددة. كما ونوّه بدعم لاتحاد الأوروبي والجهات الحكومية في سورية للمركز.

وأشار لارس لارسن -مدير المهام في مفوضية الاتحاد الأوروبي في دمشق- إلى علاقات التعاون المستمرة بين الاتحاد ومراكز الأعمال والمؤسسات السورية في مجال تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، ودعم قطاع الأعمال بالخبرات والمعلومات اللازمة.

وأعقب ذلك عرض فيلم وثائقي عن «مدرسة سكيلز» وبرامجها وأهدافها ومهامها. وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين والبالغ عددهم 80طالبا وطالبة.

ومن الجدير ذكره أنّ «مدرسة سكيلز» تعدّ أول مدرسة متخصصة في إدارة الأعمال في سورية. أنشأها «مركز الأعمال والمؤسسات السورية» وبرنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع منظمة التدريب الأوروبية، بهدف إلغاء الفجوة بين متطلبات سوق الأعمال من جهة ومهارات الموارد البشرية من جهةٍ أُخرى. وكانت إدارة سكيلز قد أنشأت نادياً خاصاً للطلاب الخريجين بهدف ضمان استمرارية التواصل بينهم محلياً وعربياً، وللاستفادة أيضاً من فرص تعاون وتبادل الخبرات مع مؤسسات دولية مشابهة.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

rami:

مشكورين على المعلومات المتجددة أرجو من المشرفين الأعزاء نشر الموقع الرسمي لمؤسسة سكيلز كي يتسني لنا الالمام بالفروع الموجودة وطريقة التسجيل والشكر

syria