تكريم 4 باحثين سوريين لفوزهم بجوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

23 06

كرمت وزارة التعليم العالي الباحثين السوريين الأربعة الذين فازوا بجوائز «مؤسسة الكويت للتقدم العلمي» للعام 2008، صباح اليوم الأربعاء 23 حزيران 2010.

الباحثون المكرمون هم: الدكتور مصطفى موالدي من «معهد التراث العلمي العربي» بجامعة حلب، الذي نال جائزة أفضل موضوع في مجال التراث العلمي العربي والإسلامي بعنوان: «إسهامات المسلمين في الحضارة الإنسانية»، والدكتور هاني رزق من كلية العلوم بجامعة دمشق، الذي حصد جائزة أفضل كتاب مؤلف في العلوم باللغة العربية بعنوان: «الجينيوم البشري وأخلاقياته»، والدكتور خالد حسن من كلية الطب بجامعة دمشق، والدكتور عبد الناصر عمرين من كلية الصيدلة بجامعة دمشق واللذين حصلا على جائزة أفضل كتاب مترجم للعربية في مجال العلوم وعنوانه: «علم الأدوية السريري».

وجرى التكريم، وفقاً كما ذكرت وكالة الأنباء سانا، خلال اجتماع مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي- الذي أعرب عن تقديره لتميز الباحثين الأربعة، متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار العلمي لما فيه خدمة الوطن.

الجدير ذكره أن الكاتبين والباحثين وهب أحمد روميه ومحمد رضوان الداية قد فازا بجائزةِ «مؤسسة الكويت للتقدم العلمي» للعام 2007، عن أفضلِ كتابٍ مؤلف في الفنون والآداب والإنسانيات باللغة العربية للدكتور روميه، وعن مجموعةِ أعمال الداية في الأدب الأندلسي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق