كاتبان سوريان ينالان جائزتي أفضل كتاب مؤلف بالكويت

22 12

فاز الكاتبان والباحثان السوريان وهب أحمد روميه، ومحمد رضوان الداية بجائزةِ مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2007، عن أفضلِ كتابٍ مؤلف في الفنون والآداب والإنسانيات باللغة العربية للدكتور روميه، وعن مجموعةِ أعمال الداية في الأدب الأندلسي.
وقال عبد العزيز عبد الجليل -مسؤول الإعلام في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي- اليوم الاثنين 22 كانون الأول: «إنَّ المؤسسة تسعى إلى ربطِ أبحاثها ومشروعاتها بنسبةٍ كبيرة باحتياجات المجتمع، وتلبية المتطلبات التنموية له، وتنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات، من أجلِّ التقاء الأطراف الفاعلة وتبادل الخبرات، واستثمار النتائج التي تساعد على تطوير المعرفة العلمية».
من جهتهم قال المحكمون: «إنَّ ما قدمهُ الدكتور الداية من دراساتٍ حول الأدب الأندلسي يشكّلُ امتداداً ورافداً لجهود الرواد الأوائل في هذا المضمار، أمثال عبد العزيز الأهواني وإحسان عباس».
وأضافوا أنَّ كتاب الدكتور روميه الذي يحملُ عنوان الشعر الناقد من التشكيل إلى الرؤيا وأصدره المجلس الوطني للثقافة والآداب في دولة الكويت من أهمِّ الكُتب في مقاربة النتاج الأدبي لبعض الشعراء المعاصرين ومن أبرزهم الشاعر العربي السوري الراحل محمد عمران.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق