وفد إعلامي روماني يزور مدينة تدمر

05 حزيران 2010

الحضارة والثقافة التدمرية وصلت إلى رومانية منذ القرن الثاني الميلادي

زار وفدٌ إعلامي روماني مدينة تدمر، مساء الخميس المنصرم 3 حزيران 2010، بهدف الاطلاع على آثار المدينة، وإجراء تحقيقات مصورة عن الملكة زنوبيا، وما قدمته من إرث ثقافي للإنسانية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الوفد برئاسة الإعلامي يون كريستويو قد تجوّل في متحف تدمر الوطني، والمدافن البرجية والأرضية ومعبد بل، وشارع الأعمدة والمسرح الروماني، حيث عبّر الوفد عن إعجابه بآثار المدينة التاريخية.

وقال الصحفي كريستويو لوكالة الأنباء سانا: إنِّ متحف تدمر، الذي يحوي لقى ومكتشفات أثرية هامة، منظمٌ بشكلٍ ممتاز. وقد أشار إلى العلاقات التاريخية الوثيقة التي كانت تربط تدمر مع داشيا القديمة في رومانيا، والتي بدت واضحة من خلال الكتابات المنقوشة على القطع الحجرية الموجودة في تدمر وداشيا.

وأشار إلى أنّ موقع تدمر يساعد على تنشيط السياحة، خاصةً أنّ هذه المنطقة لعبت دوراً مهماً في التاريخ الإنساني، ومؤكداً أنّهم سينقلون مشاهداتهم الى رومانيا عبر وسائل الإعلام لتشجيع وتنظيم زيارات الى سورية.

وقد قدم الدكتور خليل الحريري -أمين متحف تدمر- شرحاً وافيا عن مدينة تدمر وعلاقتها مع داشيا القديمة، مشيراً إلى أنّ الحضارة والثقافة التدمرية وصلتا الى رومانية منذ القرن الثاني الميلادي وهو ما أكدته الآثار الموجودة في تدمر.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق