السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل المتضامنين السوريين الأربعة مع شعب غزة المحاصر

03 حزيران 2010

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد قبل ظهر يوم الخميس 3 حزيران 2010 المتضامنين السوريين الأربعة الذين شاركوا في أسطول الحرية الذي حاول كسر الحصار على غزة ضمن حملة تضامن دولية، والذين أطلق سراحهم أمس بعد اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مع أكثر من ستمئة من المتضامنين الآخرين.

والمتضامنون السوريون الأربعة هم: المطران هيلاريون كبوتشي مطران القدس في المنفى، شذى بركات (مواليد 1965)، محمد سطلة (مواليد 1963)، وحسن رفاعي (مواليد 1967).

ووفقاً لوكالة الأنباء السورية سانا، فقد اطمأن الرئيس الأسد على صحتهم وهنأهم على سلامتهم وأشاد بشجاعتهم وبشجاعة جميع المتضامنين الذين كانوا على متن سفن أسطول الحرية.

واعتبر السيد الرئيس أن هذه التجربة تمثل نقطة تحول في الصراع العربي الإسرائيلي مشيراً إلى أن المتضامنين ساهموا بتشجيع كافة شعوب العالم للتحرك من أجل كسر الحصار اللاإنساني الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكد الرئيس الأسد أن هذا الاعتداء الوحشي على أسطول الحرية يعبر عن حقيقة إسرائيل التي لم تتغير منذ زُرعت في هذه المنطقة.

كما استمع الرئيس الأسد من المتضامنين الأربعة لما تعرضوا له مع رفاقهم من اعتداءات إجرامية على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي والتي أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وشكر المتضامنون للرئيس الأسد لفتته الكريمة وأكدوا أن استقباله لهم زاد من عزيمتهم على الاستمرار بالمشاركة في أي تحرك مماثل إلى حين كسر الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل.

استقبال شعبي ورسمي حاشد:
وكان المتضامنون السوريون الأربعة قد وصلوا إلى دمشق عصر يوم الأربعاء 2 حزيران 2010، بعد أن أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن طريق الأردن، ورافقهم سفير سورية في الأردن الدكتور بهجت سليمان إلى سورية، حيث تجمعت حشود غفيرة من المواطنين لاستقبالهم في مركز نصيب الحدودي، بالإضافة إلى استقبال رسمي تمثل بالرفيق عبد اللطيف الباير أمين فرع حزب البعث بدرعا، والدكتور فيصل كلثوم محافظ درعا.

كما جرى استقبال رسمي وشعبي للمتضامنين عند مدخل دمشق الجنوبي في بلدة ديرعلي. وشارك في الاستقبال الدكتور دعاس عز الدين أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث، وزاهد حاج موسى محافظ ريف دمشق.

كما كان في استقبال المتضامنين بفندق ديديمان كل من الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية، والدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي، وسماحة الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية، وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي وحشود من المواطنين.

وعبر المستقبلون عن عميق تقديرهم للتضحيات التي قدمها المشاركون في أسطول الحرية لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل المتضامنين السوريين الأربعة مع شعب غزة المحاصر

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل المتضامنين السوريين الأربعة مع شعب غزة المحاصر

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل المتضامنين السوريين الأربعة مع شعب غزة المحاصر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق