سمو أمير قطر يستقبل الدكتور نعسان آغا في الديوان الأميري

03/شباط/2010

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني -أمير دولة قطر- في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم الأربعاء 3 شباط الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- في الجمهورية العربية السورية، وذلك للسلام على سموه بمناسبة حضوره الأسبوع الثقافي السوري المقام حالياً ضمن فعاليات احتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010.

هذا وقد شهد الأسبوع الأول من فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة 2010 نشاطاً سورياً وفعاليات سورية متعددة، كان أولها حفل افتتاح الاحتفالية والذي أتى بمشاركة سورية-قطرية، وبتواجد زاد عن المائة وعشرين فناناً سورياً في العرض الاحتفالي «بيت الحكمة»، والذي حضره سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني -أمير قطر- والسيد الرئيس بشار الأسد. وقد لاقى هذا العرض استحسانَ الجميع وإعجابهم الشديدين بمستوى العرض الفني. ثم بدأ الأسبوع الثقافي السوري، الذي تضمن معارض متنوعة للفن والكتاب والصور الضوئية وأوبريت «الإلياذة الكنعانية» لفرقة أورنينا، ثم سلسلة محاضرات في اليومين الثاني والثالث من الأسبوع، كان أبرزها محاضرة عن الدراما السورية ألقتها الدكتورة حنان قصاب حسن -المديرة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق- والسيدة ديانا جبور -مديرة التلفزيون العربي السوري-، ومحاضرة عن سوق عكاظ ألقاها الباحث محمد قجة.

هذا وستشهد الأيام القليلة المقبلة العديد من الفعاليات السورية المميزة، فمن عرض الأزياء الشعبية إلى فرق الطرب الأصيل، والعديد من المحاضرات الثقافية.

ومن الجدير ذكره أن الصحافة القطرية قد أفردت العديد من صفحاتها لتغطية نشاطات الفعاليات الثقافية السورية، وأعربت في معظمها عن إعجابها بالمستوى الفني والتقني التي وصلت إليه الفرق الفنية السورية.


أ. سلامة
اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك