لجنة صناعة السينما والتلفزيون تكرم منتجي الدراما السورية

04 11

بحضور السيد وزير الثقافة الدكتور رياض نعسان آغا والسيد وزير الإعلام الدكتور محسن بلال والعديد من نجوم الدراما السورية، حيث كرمت لجنة صناعة السينما والتلفزيون منتجي الدراما السورية وصناعها الذين قدموا أعمالهم في العام المنصرم 2009، بالإضافة إلى تكريم الأستاذين داوود شيخاني وخلدون المالح كأقدم منتجي الدراما في سورية .

وتم التكريم إبان حفل عشاء على شرف المكرمين في إحدى الصالات الكبيرة في فندق الفورسيزونز مساء يوم الإثنين 2 تشرين الأول 2009، واستغلت لجنة صناعة السينما والتلفزيون إقامة الحفل على هامش مهرجان دمشق السينمائي السابع عشر لدعوة أكبر عدد من نجوم الدراما السورية والضيوف الذين عبروا السجادة الحمراء الممتدة من بداية الصالة وصولاً لقاعة الاحتفال وسط حضور إعلامي كثيف. وقد صرح الفنان مظهر الحكيم (نائب رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون) قائلاً: «إن هذا التكريم سيصبح تقليداً سنوياً، تكريماً لكل العاملين في الدراما السورية».

على هامش الحفل التقى «اكتشف سورية» بعض النجوم، والتقط لهم بعض التعليقات، التي نذكرها فيما يأتي:

الفنان باسم ياخور:
في البداية، أبدى الفنان باسم ياخور سعادته بهذا التكريم الذي يتذكر فيه المعنيون صناع الدراما في بلدنا، وعن آخر أخباره الفنية قال: «لدى تجرية إخراجية أخرى ستعرض قريباً على الشاشة، كما أنني اعتذرت عن عملين مصريين ضخمين لأن دوري فيهما يشبه دور جمال سليمان في مسلسل أولاد الليل، ففضلت أن لا أقدم على تجربة شبيهة».

وعن وجود خطر يهدد استمرارية الدراما السورية قال: «الدراما السورية كانت دائماً في خطر، لكنها أثبتت نفسها ووضعت الخطوات الذهبية لها، ولن تتراجع عنها رغم وجود الدراما الخليجية والمصرية، فأي منها لا يلغي الآخر، ولكل منها نكهته وجمهوره، لا بل إن جمهور الأعمال السورية لم يعد قابلاً للتفاوض».

الفنانة أمل عرفة:
الفنانة أمل عرفة كانت موجودة أيضاً حيث قالت رداً على سؤال حول رأيها في المشاركة بالدراما المصرية: «تلقيت عروضاً تلفزيونية وسينمائية، لكن هذه التجربة ترهبني وأحسب لها ألف حساب، فمن المعروف أن مصر مليئة بالنجمات، وحتى ألتحق بالقافلة يجب أن أكون متميزة بشيء عنهن».

وعن غيابها النسبي قالت: «أنا أجيد الغياب الفني كما أجيد الحضور الفني، وكليهما مشروط بالتوازن، حيث كنت متفرغة نوعاً لعائلتي في السنوات الأخيرة».

وعن رأيها بالوسط الفني في سورية قالت: «أخشى على الوسط الفني الذي تنتشر الأمية فيه، ولذلك يجب أن تكون هناك نقابة خاصة للدراميين بعيداً عن مهن النوادي الليلية».

الفنان نضال سيجري:
والتقينا أيضاً الفنان نضال سيجري الذي قال حول تكريم المنتجين: «هي لفتة جميلة من غرفة صناعة السينما والتلفزيون، تتذكر فيها من يصنعون الدراما السورية، وهي فرصة لنلتقي معاً لأن العمل يفرض علينا البعد الدائم عن الأصدقاء».

وعن الأعمال التي تستهويه قال الفنان سيجري: «أحب التجريب دوماً ففيه قدر من المغامرة والاكتشاف، لكني لا أقف عند لون دون آخر، وقد قمت بأدوار متنوعة جادة بالإضافة إلى الكوميديا».

وأخيراً لا بد من تحية خاصة من «اكتشف سورية» للفنانين الكبار الذين حضروا الحفل وهم من الدعامات الأساسية التي بنت الدراما السورية ومنهم: رفيق السبيعي، سليم كلاس، أسعد فضة، داوود شيخاني، ونبيل المالح، ونتمنى لهم العمر المديد والمزيد من النجاحات الفنية لسورية الحبيبة.


إدريس مراد

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الفنانة ريم عبد العزيز

الفنان غسان مسعود

المخرج باسل الخطيب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق