بيان الصفدي يحاضر حول أدب الأطفال في الثقافي السوري بباريس

28 10

ألقى الباحث السوري بيان الصفدي محاضرة حول أدب الأطفال في سورية في المركز الثقافي العربي السوري في باريس أمس الثلاثاء 27 تشرين الأول 2009.

وذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الصفدي بيّن أنّه كان من الصعب جداً إيجاد كتب تعنى بأدب الأطفال قبل عام 1966. وقد أشار إلى أنّ أدب الأطفال مرتبط دوماً بالتقدم الحضاري والنهضة الثقافية والتعليمية. وقد اعتبر الصفدي أنّ ظهور مجلة أسامة في عام 1969 برعاية وزارة الثقافة كان حدثاً كبيراً ونقلة ايجابية إلى الأمام، وخاصةً أنّها بنيت على جهود بعض الكتاب المتخصصين مثل الكاتب القصصي الكبير زكريا تامر والرسامين المتميزين أمثال ممتاز البحرة. كما ونوه الباحث بالجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة السورية في تعزيز إصدارات كتب الأطفال، وترجمة بعض منها التي ظهرت في فرنسا وروسيا وبولونيا ورومانيا. مؤكداً أنّ سورية تعتبر أهم بلد عربي في أدب الأطفال من حيث الكتابة والرسم.

والجدير بالذكر أن بيان الصفدي يعمل خبيراً في الهيئة العامة السورية للكتاب.
رئيس تحرير سابق لمجلة الطفل العربي «أسامة».
حائز على العديد من الجوائز في مسابقات شعريّة حول أدب الأطفال.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

علي حسن مزبان:

عرفت العزيز جداً الشاعر (بيان الصفدي) إنساناً قبل أن يكون مثقفاً عربياً , وشاعراً , عرفت فيه الوفاء والطيبة والثقافة فله منّي الشكر والتقدير والاحترام . أنا سعيد بما أرى لصديقي العزيز من أعمال رصينة وبما كُتب عنه على أيدي المثقفين والشعراء الكبار كشاعرنا عبد الرزاق عبد الواحد وغيره

ليبيا