إبراهيم كيفو يفوز بجائزة شارل كروس في فرنسا

25 تشرين الثاني 2010

فاز الفنان السوري إبراهيم كيفو بجائزة «شارل كروس»، التي تعدُّ أعلى جائزة تقديرية تمنح من أكاديمية شارل كروس في فرنسا، وذلك عن أسطوانة «أغان من الجزيرة» التي تضم 16 عملاً غنائياً مدتها 80 دقيقة.

هذا وقد قال كيفو في حديثٍ مع وكالة الأنباء سانا: إنِّ الاسطوانة من إنتاج بيت الثقافات العالمية في باريس، وأغلب الأغاني التي تحتويها من التراث القديم، حيث تتناول مواضيعها حالات اجتماعية وحياتية وأغاني عن الحبّ والحنين والشجاعة وطقوس الترتيل الديني؛ مشيراً إلى أنّه تمّ استخدام آلات موسيقية ملائمة لكل لون من الأغاني مثل البزق والجمبش والعود.


جائزة كروس الفرنسية

ومن الجدير ذكره أنّ الفنان كيفو من مواليد الحسكة. تخرج من المعهد الموسيقي بحلب 1987، ويعمل حالياً مدرساً للموسيقى في المعهد الموسيقي بالحسكة. حصل على جائزة تقديرية من بيت الثقافات العالمية في باريس بعد مشاركته في «مهرجان الخيال»، ونال جائزة تقديرية من المخرج الموسيقي العالمي بول كوك الهولندي بعد مشاركته بدور البطولة الغنائية بالعمل المسرحي الكبير «عابدات باخوس» للهولندي يوهان سيمونس. قدم أكثر من 30 عرضاً عالمياً في هولندا وألمانيا واليونان وبلجيكا والنمسا. وشارك كيفو في مهرجانات عالمية متنوعة، مثل: مهرجان موركنلاند أوسنابروك، وأصدرت له إدارة المهرجان أسطوانة ليزرية بعنوان «صوت من سورية القديمة».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

:

ألف ألف مبروك للفنان ابراهيم كيفو، وليتنا نتمكّن من سماع أغانيه في الإذاعة السورية