التشكيلي خلدون الحكيم يعرض بالمركز الثقافي السوري بباريس

28 حزيران 2011

ضم معرض الفن التشكيلي للفنان السوري خلدون الحكيم بعنوان «دمشق.. باريس» الذي يقيمه المركز الثقافي العربي السوري في باريس منذ يوم الجمعة الفائت خمسا وثلاثين لوحة من القياس الوسط بينها سبع عشرة لوحة عن معالم دمشق التراثية والحضارية.

وتبرز اللوحات الخاصة بدمشق بعض الأحياء العريقة وبيوتها القديمة ومساجدها ومآذنها غير المعروفة سياحيا ومعالمها الأثرية حيث عالج الفنان لوحاته بأسلوب انطباعي وهاجسه في ذلك التوازن وثراء الألوان وانسجامها.

كما تتناول اللوحات الخاصة بباريس معالم المدينة الأكثر شهرة مثل كاتدرائية نوتردام وبرج إيفل ونهر السين ومونمارتر والشانزيليزيه.

يذكر أن الفنان الحكيم بدأ الرسم منذ أكثر من نصف قرن وفي الإعدادية تأثر بأستاذين كبيرين وهما ناظم الجعفري ونصير شورى وأقام خلال هذه الفترة ثمانية معارض فردية وشارك بأكثر من مئة معرض جماعي في سورية وفرنسا واليابان.

وحاز جائزة الشرف في مدينة فرانكونفيل الفرنسية منذ سنوات وفي العام الفائت حاز الميدالية الفضية من الجمعية الأكاديمية الفرنسية للفنون والعلوم والآداب وعمل في الستينيات مخرجا في التلفزيون العربي السوري وفي أواخر السبعينات ومطلع الثمانينات أستاذا مساعدا في كليتي الآداب والتربية بجامعة دمشق كما عمل في الثمانينات خبيرا لدى اليونسكو.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

هالة النابلسي:

شكرا لجهودك الله الموفق

SYRIA