دار ذو الفقار للنشر تعيد طبع كتاب ما بعد الطبيعة لأرسطو

20 07

أعادت دار «ذو الفقار» السورية طبع كتاب «ما بعد الطبيعة» للفيلسوف اليوناني أرسطو طاليس الذي يعد القسم الرابع من تلخيص مقالات أرسطو، التي شكلت مع غيرها من مؤلفاته (في المنطق، والطبيعة، والاخلاق والسياسة، والخطابة، والشعر) نهضة الفكر الأوروبي والعالمي فيما بعد في العصر الحديث.

ويتناول أرسطو في الكتاب ضمن مقالاته 11، تصوراته لمختلف المفاهيم والمبادئ الأولية اللازمة للبحث في موضوع الميتافيزيقيا أو ما وراء الطبيعة، والتي لا يمكن أن تتم مثل هذه المعرفة النظرية دونها كمفهوم الإثنية وأجناس العلل ومبدأ الهوية ومبادئ الجوهر وأجناسها.

ويأتي الكتاب في 236 صفحة.

والجدير بالذكر أن أرسطو طاليس 384 ق.م. 322 ق.م، وهو ثاني أكبر فلاسفة الغرب بعد معلمه أفلاطون، كما أنّه معلم الإسكندر الكبير. وهو مؤسس مذهب فلسفة المشائين، وكتب في مواضيع متعددة (الفيزياء، والشعر، والمنطق، والأحياء، وأشكال الحكم والشعر)، ويعتبر مؤسس علم المنطق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

imad:

اعجبني هدا الكتاب من حيت مواظيعه

maroc

وسام:

كتاب ما بعد الطبيعة لارسطو رائع جدا قرات جزء بسيط منه ولم يتثنى الوقت لي لكي اكمله كونه لصديق و كوني مهتم جدا بالفلسفةو المنطق بشكل عام واليونانية بشكل خاص اريد شراء الكتاب لذلك ارجوا ان ترسلو لي عنوان الدار بالتفصيل مع رقم الهاتف ولكم جزيل الشكر

سوريا

مازن:

اتمنى خلال اصدار الكتاب ان يكون مبين لمعاني العبارات ومرفق بشرح للكلمات

سوريا

كنان:

اولا لماذا لاتعرضون الكتاب الكترونيا ثانيا عنوان الدار لشراء الكتاب

سوريا

عمر رويقب:

ماوراء الطبيعة هي اجمل فلسفة

الجزائر

omar:

l'au deela meilleur philosophie d'aristote

l'algerie

ابراهيم:

رجاءا......نريد عنوان الدار بالتفصيل ...لشراء هذا الكتاب

سورية

علي:

الكتاب رائع جدا

سوريا

اميرة:

شكرا

مصر