عبد اللطيف عبد الحميد يرأس لجنة تحكيم مهرجان الخليج السينمائي

09 04

يرأس المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد لجنة التحكيم في مهرجان الخليج السينمائي الثاني، الذي تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون، والذي تنطلق فعالياته مساء اليوم وتستمر حتى 15 من شهر نيسان.

وتتألف لجنة التحكيم من الممثل الإماراتي مرعي اكليان، والناقد الكويتي عبد الستار ناجي، والناقد الفلسطيني بشار ‏إبراهيم، والكاتب العراقي زياد خزاعي.

ويعرض ليلة الافتتاح مجموعة أفلام منها فيلم «اكتشف طاقتك» من سلطنة عمان، و«نصف قلب» من الإمارات، و«السدادة» من البحرين، و«مجرد إنسان» من الكويت، و«عيون بلا روح» من السعودية، و«أرض الرافدين» من العراق.

ويتنافس ضمن المسابقة الرسمية 75 فيلماً من دول الخليج، بينما سيتمّ عرض بقية الأفلام الخليجية خارج إطار المسابقة ضمن برنامج أضواء الذي يضم 31 فيلماً.
ويقدم المهرجان ثلاث جوائز ضمن فئات الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة في المسابقة الرسمية، إضافةً إلى جائزتي الأفلام الوثائقية والقصيرة ضمن مسابقة الطلاب.

كما سيمنح المهرجان جائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن هاتين الفئتين، إضافةً إلى جائزة أفضل سيناريو المخصصة لكتاب السيناريو من دولة الإمارات.

كما يقدم المهرجان في هذه الدورة 47 فيلماً في عرض عالمي أول، و18 فيلماً في عرض دولي أول، و21 فيلماً في عرض أول في منطقة الخليج، و15 فيلماً تعرض لأول مرة في الإمارات، إضافةً إلى 14 فيلماً تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط.




اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق