في ذكرى محمد محسن أوركسترا طرب تحيي أمسيةً موسيقية

07 02

موسيقى انتظار تحيةً لروح محمد محسن

في الذكرى الثانية لرحيل الموسيقار السوري محمد محسن، أحيت أوركسترا «طرب» بقيادة المايسترو ماجد سراي الدين أمسيةً موسيقية غنائية على خشبة مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون، حيث قدمت «طرب» نخبةً من أعمال الراحل محمد محسن.

شارك في الأمسية نحو 24 عازفاً عزفوا موسيقى انتظار التي قدمها سراي الدين كتحيةً لروح محمد محسن، ومن ثمّ أدت شام كردي أغنية الجلاء، وغنى موفق الشمالي وين يا زمان الوفا، ووالله زماني وغنت هلا منى أغنية دمعة على خد الزمن، كما أدى خلدون حناوي أغنيتي أليس من البلية وجل الرحمن، وغنت ليندا بيطار بمشاركة الكورال أربع أغنيات لفيروز: جاءت معذبتي، وسيد الهوى قمري، وأحب من الأسماء، و ولي فؤادٌ، وغنت بيطار لسعاد محمد الأغنية المعروفة مظلومة يا ناس.

وفي حديثٍ للموسيقار ماجد سراي الدين لوكالة الأنباء سانا: «إنِّني اخترت أن تكون مقدمة الأمسية مقطوعةً موسيقيةً من تلحين الموسيقار رياض السنباطي، لأنّ الراحل محمد محسن كان متأثراً جداً بالسنباطي وبألحانه، فأردت تقديمها كتحيةً منّي ومن السنباطي لروح الراحل محمد محسن».
وأضاف سراي الدين: «إنّ مشروع أوركسترا طرب هو تكريم أعلام الموسيقى العربية، وهي تكرم كلَّ شهر تقريباً وبشكل دوري ملحناً كبيراً ممن أغنوا الموسيقى سواءً أكان سورياً أم عربياً، وقد قدمنا هذه الأمسية لأن الذكرى السنوية الثانية لرحيل الموسيقار محمد محسن صادفت هذا الشهر».
وعن مشاريع الأوركسترا المستقبلية قال الموسيقار سراي الدين للوكالة: «سنقدم في الشهر القادم حفلاً موسيقياً في دار الأوبرا لرفيق شكري ومن بعده حفلٌ آخر لبليغ حمدي».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق