تشييع جثمان شيخ المنشدين حمزة شكور

05 02

جموع غفيرة شاركت في تشييع الفقيد

شُيّع اليوم جثمان شيخ المنشدين حمزة شكور -رئيس رابطة المنشدين- في الجامع الأموي في دمشق، والذي وافته المنية يوم أمس عن عمرٍ يناهز 65 عاماً إثر نوبة قلبية، من مشفى سنان إلى مقبرة القابون حيث ووري الثرى في مدفن العائلة.

وخلال كلمةٍ تأبينية في جامع الغفران نوه الدكتور محمد عبد الستار السيد -وزير الأوقاف- بمناقب الفقيد مشيراً إلى الإبداعات الفنية الكبيرة التي قدمها في مجال الإنشاد الديني في العديد من العواصم العربية والأجنبية.

وأشاد الدكتور الشيخ حسن الجمل خطيب جامع الغفران بحياة الفقيد الملتزمة بمدرسة القرآن والمُثل العليا، ودعا الجمل الله أنّ يتغمده بواسع رحمته.

وشارك في التشييع رجال الدين الإسلامي وممثلو وزارة الثقافة ورئيس وأعضاء نقابة الفنانين وفروعها في دمشق وريفها والقنيطرة وعدد من العاملين في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ورجال الفكر والأدب وجماهير غفيرة من أبناء حي القابون..

يذكر أنّ شيخ المنشدين حمزة شكور ساهم في نشر الإنشاد الديني في أنحاء العالم خلال مسيرته الطويلة، والتي كان هدفه إيصال القِيَم الفنية الحضارية التي ينطوي عليها التراث الإسلامي، والتي سعى فيها إلى محو الصورة المغلوطة التي تكوّنت في أذهان الكثيرين في الغرب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

مجد:

الله يرحمو .. شمعةانطفت قبل وقتها

fahed:

رحم الله الشيخ حمزة شكور .. لقد كان من اقرب الناس لنا ..
اللهم اجعل مثواه الجنه وصبر اولاده وابنة محمد الوحيد .. وصبرني على فقدانه

الكويت

الكويت

محمد إسماعيل كناكري:

رحم الله الشيخ الجليل حمزة شكر. لقد كان مدرسة ومنهاج يقتدي به
في الفكر والدعوة إلى الله والحفاظ على التراث السوري الأصيل
غفر الله له واسكنه فسيح جناته وبارك في ذريته و
أهله

سوري سعودي