سهيل عرفة يحيي المقاومة الفلسطينية بأغنية جديدة

07 01

الكورال يصنع حالةً حماسية تناسب الحدث

قدم الملحن الكبير سهيل عرفة أغنيةً جديدة يحيي بها صمود المقاومة الباسلة بعنوان «غزة»، وهي من كلمات الشاعر الفلسطيني صالح هواري، وتوزيع أسعد خوري والغناء للكورال.

وقال عرفة: «لا يمكن لأي منَّا أن يقفَ مكتوف اليدين إزاء ما يجري من عدوانٍ وحشي على أهلنا في غزة، فهناك يُقتل الأطفال والنساء والآمنون العزل بدمٍ بارد، وتُقصف البيوت ودور العبادة، بينما يتفرج الجميع بصمتٍ على هذه المجزرة، وكأن ما يحدث هو في كوكبٍ آخر، فلا المسؤولون العرب حركوا ساكناً ولا المجتمع الدولي الذي يدعي نصرة حقوق الإنسان يتدخل لوقف هذا العدوان، وأمام صمت كل هؤلاء وخذلانهم، فإنَّنا كشعوب يجب أن نقفَ خلف المقاومة ونشدَّ من أزرها، وهذا أضعف الإيمان». وأضاف: «لم ألجأ إلى مطربٍ لتسجيل هذه الأغنية، لأنَّني رأيت أنَّ الكورال يصنع حالةً حماسية تناسب الحدث».

وتقول كلمات الأغنية الجديدة:
إنَّها غزةُ هاشمْ
قلعةُ المجدِ المقاومْ
هامها لا ينحني
ودماها لا تساومْ
غزاة كم اعتقلوا قساةٌ وكم قتلوا
لئن قطعوا ماءنا من الصخر ننتشلُ
وإن سرقوا جمرنا جراحاتُنا شُعَلُ
وإن قتلوا وردنا فهل يُقتل الأمل
لا لا لن يُقَتَل الأمل

يُذكر أنَّ دار الأسد للثقافة والفنون كانت قد أصدرت ألبومين لعرفة ضمن مشروعٍ مستمر لإصدار أعمال كبار الملحنين والمطربين، الأول يضمُّ مجموعة أغنياتٍ لحنها عرفة لكبار نجوم الغناء في العالم العربي، والثاني يضم أغنيات مسلسل «ساري» تأليف خالد حمدي وإخراج علاء الدين كوكش، والتي لحنها عرفة من كلمات الأديب الراحل ممدوح عدوان، وغناها مصطفى نصري ومها ثروت.

كما أنَّ الدار بصدد إصدار ألبوم جديد لسهيل عرفة يضمُّ مقطوعاتٍ موسيقية صوفية، ويعدُّ الجزء الثاني من ألبومه الأول «صوفيات من دمشق القديمة».اتخذت مديرية السياحة بالسويداء مجموعةً من الإجراءات اللازمة لاختيار المواقع ذات الأولوية الحراجية، للمباشرة بتخديمها بهدف الارتياد الشعبي إليها كمنتزهاتٍ شعبية في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح المهندس جهاد أبو زكي -مدير سياحة السويداء- أنَّ اختيار هذه المواقع سيتم بالتنسيق مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالسويداء، حول تطبيق المرسوم التشريعي رقم 25 لعام 2007 والقرار رقم 24 تاريخ 18-12-2008، الذي عرف السياحة البيئية بسياحة الاستجمام والمنتزه الطبيعي، مضيفاً أنَّه تمَّ تحديد موقعين بشكلٍ مبدئي هما مطار الكفر الزراعي ووادي المظلم في قرية الرحى، وتعمل المديرية لتحديد الشروط اللازمة بغية تحديد الأعمال في هذه المواقع لتكون ذاتُ طابعٍ سياحي ترويجي.


تشرين

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق