أيام في سورية برنامجٌ جديد على الفضائية السورية

28 12

برنامج يهدف تقديم الفرد السوري بصورته الحقيقية

التعريفُ بالحضارة السورية، وتقديمُ مجتمعنا بصورة إيجابية، كانا الهدف من إطلاق برنامج «أيام في سورية» الناطق بالإنكليزية، والذي سيبدأ عرضه على الفضائية السورية اليوم الأحد 28 كانون الأول، والذي يُعِدُّه ويقدِّمه عبد الله الحاج، ويخرجه مضر الغانم. وفي مؤتمرٍ صحفي عقده الحاج، قال: «ليس الهدف من البرنامج استعراض أوابدنا الأثرية السورية، والتقاء الضيوف الأجانب بغرضِ الترويج السياحي الوطني فحسب، بل تقديم الفرد السوري بصورته الحقيقية، خلفيته الحضارية والثقافية على سبيل المثال، وقد حقَّق البرنامج هذا الهدف من خلال استضافة شخصياتٍ لها حضورها في المجتمع السوري في كافةِ الحقول والاختصاصات».
وفي هذا الإطار، التقى الحاج بعض مصمِّمي الأزياء مثل: أمل غازي، وهشام عرابي وغيرهم كما التقى الدكتورة هلا حداد المختصة في العلوم السياسية، بالإضافة إلى المؤرِّخ بشار شاهين، وحسن الحسن -المسؤول في قصر العظم-، كذلك حاور الحاج مجموعةً من الأطفال السوريين المتحدِّثين بالإنكليزية بطلاقة، للتوجُّه إلى العالم بأسره بلسانِ أطفالنا، فالإنكليزية هي اللغة العالمية في عصرنا الراهن، وهذا يعبِّرُ عن مستوى تعليمي عالٍ يتلقَّاه الطفل السوري.
وفي النهاية التقى مجموعةً من الطلاب الأجانب الذين يدرسون علوم الحضارة العربية في بلادنا، ليقدِّموا للغرب الذي ينتمون إليه، الصورة الواقعية لسورية، لا المشوَّهة التي تُصدَّر للخارج بشكلٍ مقصود بهدفٍ سياسي سلبي.
وقد أدَّى عبد الله الحاج في كلِّ حلقةٍ من «أيام في سورية» دوراً مختلفاً عن دورِ المذيع؛ ففي إحدى الحلقات التي تناولت موضوع المتحف، كان الحاج يقوم بدور سائح يسألُ الدليل عن تاريخية الآثار التي تشاهدها المجموعة السياحية، وفي الحلقة التي قدّمت فرقة «إنانا» لعبَ دور راقصٍ شارك في بروفات الفرقة، أما في الحلقة التي تتحدَّث عن الطرز المعمارية للجوامع في دمشق، فقد روى تاريخ هذه الصروح الأثرية من إحدى المآذنِ القديمة.
وعبَّر الحاج عن رغبته في تقديم برنامجٍ مختص في الشؤون المحلية السورية، يستكشفُ فيه المياتم ودور العجزة، وينقلُ حقائق هذه المؤسسات، بالإضافةِ إلى إعداد برنامج حول عرض الأزياء، باعتباره عارضَ أزياء سابق، عدا كونه حاصلاً على إجازة في الأدب الإنكليزي، وقد نالَ ستة ألقاب عالمية كعارض في كلٍّ من فرنسا، والصين، وتركيا، وسورية، لتفوُّقه في هذا المجال.
يذكر أنَّ هذا المؤتمر الصحفي عقد في مقهى «روتانا» بمشاركة محمد العوام -مدير مجمع بوليفار دمشق-، الذي أسهمَ في رعاية هذا البرنامج، تأكيداً على دعمهِ للسياحة في سورية، باعتبار أنَّ هذا المجمع واحد من المنشآت الحديثة في بلدنا.


بلدنا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

كوليت:

البرنامج كتير حلو و انا عم شوفه كل احد الساعة 6 المسا علفضائية السورية و عن جد ملك جمال سورية طالع يجنن و اتفاجئت بالثقافة العالية يلي عنده و على لغته ما شاء الله فكرته أجنبي

النمسا