اختتام فعاليات الملتقى الدولي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني في دمشق

30 أيلول 2010

مواكبة الخطط التدريبية مع التطورات التكنولوجية وتطورات الفنون الإذاعية والتلفزيونية

اختتمت فعاليات الملتقى الدولي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني، أمس الأربعاء 29 أيلول 2010، حيث خرج بمجموعة من التوصيات التي من شأنها النهوض بالعمل الإعلام العربي.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الملتقى قد أوصى بضرورة وجود آلية دائمة للتدريب تحت مظلة اتحاد إذاعات الدول العربية، وتعزيز التعاون والتنسيق بين مؤسسات التدريب العربية، وبضرورة توفير قاعدة بيانات لمؤسسات التدريب العربية والدولية وللمدربين العرب والدوليين في مجال التدريب الإذاعي والتلفزيوني؛ مشيراً إلى أهمية مواكبة الخطط التدريبية مع التطورات التكنولوجية وتطورات الفنون الإذاعية والتلفزيونية، ومواصلة اللقاءات بين خبراء ومسؤولي التدريب لتبادل الخبرات والآراء.

وقد أشار الملتقى إلى الاهتمام بتدريب المتدربين وبالشروط والمواصفات المطلوبة للمتدربين الملتحقين بدورات المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني، وتحديد الاحتياجات التدريبية وفق استراتيجيات تلك المؤسسات، والتركيز على التدريب المركزي لدى الهيئات والمؤسسات، وضرورة الاهتمام بالأساسيات في اكتساب المهارات والمعارف.

وحثّ الملتقى الهيئات على إعداد كوادرها تماشياً مع متطلبات العصر، ومواكبة للتطور التكنولوجي في المجال البرامجي والهندسي، ونشر ثقافة التدريب لدى الهيئات والمؤسسات، ورصد الأموال لخدمة التدريب، وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية داخل الهيئات وخارجها باستمرار.

جلسة نقاش حول إستراتيجية عربية شاملة للتدريب الإذاعي والتلفزيوني

وكان الملتقى عقد، صباح أمس الأربعاء 29 أيلول، حلقة نقاش حول إستراتيجية عربية شاملة للتدريب الإذاعي والتلفزيوني، ركزت على ضرورة الانطلاق من الاحتياجات والأهداف المرجوة، والإمكانيات المتوافرة لتطبيق إستراتيجية عربية للتدريب من حيث الوسائل التقنية والكوادر البشرية، وصولاً إلى تقييم وتعديل هذه الإستراتيجية بصورة مستمرة لتنسجم مع التطورات المتلاحقة.

ومن الجدير ذكره أنّ الملتقى ناقش عبر 3 جلسات عمل على مدى 3 الواقع التدريبي في الوطن العربي، والتجارب العربية والتحديات التي يواجهها التدريب في ضوء التطور التقني والتكنولوجي. وتم استعراض بعض التجارب الدولية في مجال التدريب، إضافةً إلى ورشتي عمل حول التنسيق والتعاون العربي والدولي في مجال التدريب وأولويات التدريب على ضوء التطور التكنولوجي واندماج الوسائط والمهن.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق