غداً: انطلاق فعاليات الملتقى الدولي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني بدمشق

26 أيلول 2010

تنطلق فعاليات الملتقى الدولي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني «واقع وآفاق»، الذي يقيمه اتحاد إذاعات الدول العربية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، يوم غدٍ الاثنين 27 أيلول 2010، وبمشاركة عدد من وزراء الإعلام العرب، وذلك على مدرج المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني بدمشق.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الملتقى سيتناول على مدى 3 أيام عدة محاور منها، واقع العمل وآلياته، والتعاون مع الهيئات والمراكز التدريبية الأخرى، وواقع وتجربة مراكز التدريب العربية، وعرض نتائج دراسة احتياجات التدريب العربي. وتتناول جلسات المؤتمر تحديات التدريب على ضوء التطور التقني والتجارب العالمية في مجال التدريب والتنسيق والتعاون العربي والدولي في مجال التدريب وأولويات التدريب على ضوء التطور التكنولوجي، إضافةً إلى عقد طاولة مستديرة بعنوان: «نحو خطة عربية شاملة للتدريب الإذاعي والتلفزيوني».

ويشارك في أعمال الملتقى عدد من المديرين العامين لهيئات الإذاعة والتلفزيون في الوطن العربي، ومديرو المراكز التدريبية العربية، إضافةً إلى مجموعة كبيرة من الخبراء الإعلاميين العرب والأجانب العاملين في أهم معاهد التدريب والمؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية.

ومن الجدير ذكره أنّ المركز منذ انتقال عمله إلى دمشق عام 1982 يقيم دورات تدريبية في المجالين الهندسي والبرامجي للمتدربين القادمين من الهيئات الحكومية الإذاعية والتلفزيونية العربية، حيث يقام سنوياً نحو 40 دورة تدريبية في مختلف الاختصاصات ومجالات العمل الإذاعي والتلفزيوني، من خلال التعاون مع خبراء إعلاميين من أبرز المعاهد والمراكز الإعلامية العالمية التي ترتبط بعلاقات تعاون قوية مع المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني بدمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق