فرقة مرمر في مسرح دمر الثقافي

13 12

إفساح المجال أمامَ الفرق المُجددة لتلتقي بجمهورها

تُعتبر فرقة مرمر من أولى الفرق على ساحة الموسيقى المجددة في سورية، إذ بدأت مشوارها في مطلع التسعينات مع مجموعة من أكثر الشباب طموحاً لخلقِ موسيقى سورية بديلة، بعيداً عن المعايير التجارية السائدة، وتكوّنَ في الوقتِ نفسه منغرسة في هموم وحياة الشباب السوري اليوم.
أطلقت الفرقة ألبومها الأول في عام 2000 وكان في حينها من أولى التجارب التي يتم العمل فيها على كتابة أغاني شبابية بالعامية السورية، مع موسيقى جاز، وبوب، وروك، وسول، وراي، وقد لاقى الألبوم نجاحاً في الأوساط الموسيقية المجددة، وقامت الفرقة بالعديد من الحفلات داخل وخارج سورية.
تضم الفرقة اليوم كلٍّ من منذر كبة «غيتار، غناء»، عمران العاصمي «ساكسوفون»، خالد عمران «غيتار باص، غناء»، ناصر حمدي «درامز»، سيمون مريش «إيقاع»، إلى جانب سيف الدين سبيعي «غناء». وتعمل الفرقة حالياً على تسجيل ألبومها الثاني الذي ستُقدم من خلاله مجموعة ملحنة من الأشعار الشعبية السورية.
وتستضيف الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربيةهذه الفرقة ضمن فعاليات ثالث ثلاثاء من كل شهر، التي تُفسح فيها المجال أمامَ الفرق المُجددة لتلتقي بجمهور مسرح دمر من الشباب، وذلك يوم الثلاثاء 16 كانون الأول الساعة 8.30 مساءً.


دمشق عاصمة الثقافة العربية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق