معرض اليوم السوري في 31 بلداً عربياً وأجنبياً

29 11

إبراز الوجه الحضاري لسورية والتعريف بموروثها الثقافي والإنساني

تُقيم فروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في 31 بلداً عربياً وأجنبياً المتواجدة فيها معرضاً باسم «اليوم السوري» في الأول من شهر كانون الأول المقبل.
وبيّن المهندس عمار ساعاتي -رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية- في تصريح لـ سانا «أنّ المكتب التنفيذي للاتحاد زوَّد كافة الفروع الخارجية بكل ما تحتاجه من مستلزمات، لإقامة هذا المعرض الذي سيتم من خلاله عرض للألبسة الفولكلورية والتحف والصناعات التقليدية السورية، إضافة لتقديم مواد سياحية عن سورية بمختلف اللغات».
لافتاً إلى أنّ هذه الفعاليات تندرج ضمن نشاطات وخطط الاتحاد لتعزيز الدور الفاعل لطلبتنا الدارسين في الخارج في إبراز الوجه الحضاري لسورية والتعريف بالموروث الثقافي والإنساني الذي تتميز به، ما يسهم في إظهار ونقل الصورة الحقيقية عنها وعن شعبها ويساعد في تنشيط الحركة السياحية إليها.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أنّ المعرض سيقام في كل من فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، ورابطة الدول المستقلة رومانيا، وهنغاريا، وتركي، ومولدافيا، والصين، وكوبا، وبلغاريا، وايطاليا، واسبانيا، واليونان، والهند، وأرمينيا، وبلجيكا، وسلوفاكيا، والنمسا، والتشيك، وقبرص، وبولونيا، وصربيا، والباكستان، وإيران، ومصر، والجزائر، والسودان، واليمن، والكويت، وتونس.
وكان الاتحاد الوطني لطلبة سورية نفذ أيضاً على الصعيد الداخلي العديد من الفعاليات والنشاطات خلال العام الجاري، أهمها إقامة مخيمات تطوعية متنقلة في مختلف المحافظات قام من خلالها أساتذة وطلبة الجامعات والمعاهد في إعادة تأهيل العديد من المواقع الأثرية، والمدارس، والمرافق العامة، وزراعة الأشجار، إضافةً لمعالجة الآلاف من المواطنين وتوزيع الأدوية عليهم من خلال المخيم الطبي، وتوزيع الحقائب ومواد القرطاسية على تلاميذ المدارس مجانا في أماكن إقامة المخيمات.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق