الاحتفال بوضع مجسم لرقم أوغاريتي على كورنيش جبلة

2008/23/09

مَعلم مهم يضفي لمسة جمالية وحضارية على هذه المنطقة

استكملت في مدينة جبلة اليوم نشاطات المخيم التطوعي الطلابي الجوال الذي أقامه الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وذلك بالاحتفال بوضع مُجسّم لرقم أوغاريتي على كورنيش المدينة الذي نفذته مجموعة من طلبة الدراسات العليا في كلية الفنون الجميلة .
وأوضح كنج فاضل -عضو المكتب التنفيذي للاتحاد- إنّ أهمية العمل تأتي من ارتباطه بالحضارة الأوغاريتية التي صدَّرت للبشرية أحرف النور الأولى، حيث أنّ مدينة جبلة تعود بتاريخها إلى تلك الحقبة المهمة في التاريخ البشري، مضيفاً انه تمّ وضع هذا الرقم في حديقة أهلها الاتحاد ضمن مجموعة الحدائق التي تمّ تأهيلها على كورنيش مدينة جبلة لتكون معلماً مهماً يضفي لمسة جمالية وحضارية على هذه المنطقة، تُذكّر المواطنين والسائحين بالحضارة الأوغاريتية ودورها في تطور الحضارة الإنسانية.
ويُبين العمل مراحل الكتابة المسمارية وصولاً إلى الأوغاريتية، حيث يضمّ المُجسم كتابات مقطعية وهيروغليفية وآرامية وصينية وصورية. وشملت نشاطات الاتحاد أيضاً تشجير وتعشيب عدد من الحدائق والجزر على كورنيش المدينة، وفي بعض المناطق الأثرية ووضع لافتات تحمل شروحات تُبين تاريخ المدينة والمراحل التاريخية المتعاقبة التي مرت بها، اضافةً إلى لافتات توعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة وحماية الشواطيء الملوثة .
وتحدث المهندس سامر زيات -رئيس مجلس مدينة جبلة- عن أهمية هذه النشاطات التي تضفي لمسة جمالية وحضارية على المدينة التي تعود للفترة الأوغاريتية، مشيراً إلى أنّ المجلس قدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل المخيم التطوعي بما يساهم في نجاحه ويساعد على استمراريته في الأعوام القادمة وتفعيل دور الاتحاد ونشاطاته في المجالات الخدمية، والبيئية، والاجتماعية، والثقافية.
شارك في هذه النشاطات عددٌ من أعضاء مجلس الشعب في المحافظة، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، ورئيسة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة تشرين، وعددٌ من الفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق