انطلاق فعاليات مهرجان جبلة الثقافي بدورته السادسة

07/17/2010

افتتاح مجموعة واسعة من المعارض في اليوم الأول للمهرجان

انطلقت فعاليات «مهرجان جبلة الثقافي» بدورته السادسة، والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع «جمعية العاديات» في جبلة، مساء الخميس المنصرم 15 تموز 2010.

هذا وقد اُفتتح المهرجان، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، بمجموعة من الكلمات للدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة-، وجهاد جديد -رئيس مجلس إدارة جمعية عاديات جبلة-، ومحمد قجة -رئيس مجلس إدارة عاديات حلب-. ومن ثم بدأت المهرجان بافتتاح مجموعة واسعة من المعارض الفنية، وهي: معرض تشكيلي لكلّ من الفنانين منير الشعراني وناصر حسين ونذير إسماعيل ووفاء جديد وياسر صافي، ومعرض للنحت بمشاركة مجموعة من النحاتين، وهم: أحمد اسكندر سليمان وأُبي حاطوم وريم كاسوح وغازي كاسوح، ومعرض الفنان هشام زعويط للتصوير الضوئي، ومعرض للكتاب العربي تشرف عليه «دار بدايات للنشر».

كما وتضمن حفل الافتتاح عرضاً راقصاً أحياه أعضاء فرقة الجمعية الخيرية الشركسية، وعرض سينمائي لفيلم «تحت السقف» من إخراج نضال الدبس.

ومن الجدير ذكره أنّ المهرجان يستمر حتّى 19 تموز 2010، و يضم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الفنية والفكرية والأدبية، تنطلق يومياً عند الساعة 6,30 على مدرج جبلة الأثري، والمركز الثقافي في المدينة.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق