الوفد السوري المشارك بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام: سورية تتصدر الميادين الإعلامية والفنية بمصداقيتها

03 تشرين الثاني 2016

أكد الوفد السوري المشارك بفعاليات الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام أن سورية تبدع في مجالات الأعمال الفنية والإعلام وتتصدر الميادين بمصداقيتها ومواكبتها لأحدث أنواع التكنولوجيا في تلك المجالات.

وقال بسام المصري رئيس الوفد ورئيس مجلس إدارة صناعة السينما والتلفزيون بسورية في تصريح لمراسلنا بالقاهرة.. «إن المونديال ظاهرة إعلامية وإن سورية شاركت به منذ دورته الأولى قبل خمس سنوات وسنحصد الجوائز مثل كل عام».

وأضاف المصري: «إن الدراما السورية بخير.. وفي عام 2011 كان لدينا 27 عملاً درامياً وهذا العام لدينا ما يزيد على 60 عملاً».

وأشار المصري إلى «أن الدم السوري امتزج مع الدم المصري في حرب تشرين التحريرية عام 1973 واليوم يمتزجان في الحرب ضد الإرهاب».

وتضم فعاليات المونديال الذي أقيم في مقر «الجامعة» مهرجان القاهرة للإذاعة ومهرجان القاهرة للتلفزيون ومهرجان القاهرة للأغنية المصورة ومعرض القاهرة للمرئي والمسموع ومنتدى القاهرة للإعلام والاستثمار وملتقى الإعلام المصري الليبي وتم خلالها تكريم عدد من الفنانين.

ورفع أعضاء الوفد المؤلف من 46 مشاركا العلم العربي السوري داخل مقر ما يسمى «جامعة الدول العربية» الذي أقيمت فيه فعاليات المونديال اليوم مشيرين إلى أن رفعه يأتي إصرارا وتأكيدا منهم على أنه العلم السوري الشرعي والوحيد ولا مكان لأي أعلام أخرى.


اكتشف سورية

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق