حفل تكريم سلاف فواخرجي في القاهرة

21 نيسان 2015

.

عادت النجمة السورية سلاف فواخرجي من زيارةٍ قصيرة إلى القاهرة مؤخراً، لتواصل نشاطها الفني بدمشق، بين استكمال العمليات الفنية على فيلمها الأول كمخرجة «رسائل الكرز» استعداداً لعرضه قريباً (إنتاج شركة سيريتل، وكتبت له السيناريو عن قصة لنضال قوشحة)، بالتوازي مع تصوير دورها بطلةً لمسلسل «حرائر» (إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، تأليف عنود الخالد، إخراج باسل الخطيب)، والمشاهد الأخيرة من مسلسل «بانتظار الياسمين» (إنتاج شركة ايه بي سي، تأليف أسامة كوكش، إخراج سمير حسين).

في زيارتها الأخيرة للعاصمة المصرية؛ كرمّت سلاف، ممثلةً عن سورية، في الحفل الذي أقامته الجمعية الخيرية لرعاية المسنيّن بالوطن العربي، يوم 5 نيسان 2015.


من حفل تكريم الفنانة سلاف فواخرجي بالقاهرة

وأعربت النجمة السوريّة عن سعادتها بهذا التكريم في «مصر الحبيبة» التي غابت عنها لأكثر من ثلاث سنوات، لكنّها «تعيش في دمها، ولا تنكر فضلها عليها»، هذا ما قالته فواخرجي، مستهلةً كلامها بهذه المناسبة التكريمية، التي وجهت فيها رسائل «حب وسلام من أرض السلام والحب والياسمين، من بردى إلى النيل، ومن تدمر لأهرامات الجيزة».

ورسائل «أخوة» طالبت فيها بلسان السوريين الذين يعيشون «آلاماً عظيمة»: «الوقوف معنا وقفة حق».

رسالة كرامة لكل «جندي سوري، ومصري، وعربي شريف، للوقوف معنا، واستذكار انتصارات حرب أكتوبر/ تشرين الأول 1973 المجيدة التي حققناها معاً، لكي نعيدها، ونكررها، وتعود فلسطين فقط، هي البوصلة.»

رسالة «حياة حرة وكريمة، للإنسان العربي..»

ورسالة «فن، الفن الذي ينقل الواقع العربي المعاش، والأليم، ويوصل كلمتنا للعالم، في أيقاف تخريب الحضارة، التي نحن صنّاعها.»

وحظيت زيارة سلاف فواخرجي لـ«المحروسة»، باحتفاء العديد من وسائل الأعلام المصرية، وتكريمٍ خاص أقامه لها السفير السوري في القاهرة د. رياض السنيح، وتوجهت له النجمة السورية بالشكر على لفتته الكريمة «وكل ما يحمله قولاً وفعلاً من سوريته»، وكانت الزيارة مناسبةً للقاء أصدقائها الفنّانين والإعلاميين في «مصر الحبيبة»، وحضور عدة فعالياتٍ فنيّة واجتماعية.


محمد الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من حفل تكريم الفنانة سلاف فواخرجي بالقاهرة

من حفل تكريم الفنانة سلاف فواخرجي بالقاهرة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق