مؤتمر دولي للإيكوموس في باريس حول إعادة الإعمار ما بعد الصدمة

06 آذار 2016

.

نظمت الايكوموس (المجلس الأعلى للأوابد والمواقع) في الرابع من آذار 2016 مؤتمراً دولياً حول إعادة الإعمار ما بعد الصدمة، وذلك في باريس – فرنسا، الهدف من المؤتمر إتاحة الفرصة لمناقشة التحديات التي تواجه انتقال التراث الثقافي خلال الفترة المعاصرة.

نُظم المؤتمر على فترتين:
الفترة الصباحية تحت عنوان: التحديات التي تواجه المؤسسات الثقافية في أوقات الحرب "التفاعل بين المجتمع الدولي من باحثين وخبراء مع الموارد المحلية من رأس المال الفكري والخبرة".

أما في فترة ما بعد الظهر، فقد تم تشكيل مجموعات مناقشة صغيرة تحت عنوان: "تأثير ودور المعرفة في المؤسسات القائمة، في الداخل والخارج في الاستجابة للأحداث الصادمة".


وقد قدّم الدكتور مأمون عبد الكريم، المدير العام للآثار والمتاحف، عرضاً حول أنواع الأضرار التي أصابت التراث الثقافي السوري خلال الأزمة بسبب الاشتبكات والتنقيب السري والتدمير بسبب الفكر الإيديولوجي التكفيري؛ حيث عرض خارطة لطبيعة هذه الأضرار وخاصة في حلب وتدمر وتطرّق إلى التحديات التي تواجه إعادة إعمار ما تم تدميره خلال هذه الحرب، كما عرض أعمال الترميم الحالية التي تقوم بها بنككالمديرية العامة للآثار والمتاحف حالياً في العديد من المباني الأثرية في مدينة حمص وبنككمعلولا وقلعة الحصن.


اكتشف سورية

موقع المديرية العامة للآثار والمتاحف

Share/Bookmark

صور الخبر

مؤتمر دولي للايكوموس

مؤتمر دولي للايكوموس

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق