مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي تشارك في رمضان بالقربان والحب كله

28 حزيران 2014

.

تشارك المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن الموسم الرمضاني لهذا العام بمسلسلي «القربان» تأليف رامي كوسا وإخراج علاء الدين كوكش و«الحب كله» المؤلف من ست خماسيات لكتاب ومخرجين مختلفين.

ويصور مسلسل القربان بحسب كوسا الآلية التي يتحول فيها البشر إلى قرابين سواء أكان ذلك على مذبح الفقر أم الحب أم الألم.

ويسير العمل على محورين أساسيين الأول يتناول متلازمة السادية بين الأزواج وانعكاساتها على الأسرة باعتبارها حجر الأساس في المجتمع وذلك من خلال شخصيتين يؤديهما كل من الفنانين فايز قزق ووفاء موصلي أما المحور الثاني فيحكي عن تحكم أصحاب النفوذ بمصائر البشر عبر الشخصية التي يؤديها الفنان رشيد عساف ويجسد فيها إنساناً مثقفاً مرهفاً يتعلق بعائلته لكنه في الوقت ذاته جزار عندما يتعلق الأمر بسلطته وحدودها كما أن لديه موهبة في اصطياد المواهب وجذبها للعمل معه.

ويتحدث المخرج علاء الدين كوكش عن مسلسل القربان قائلاً: «العمل مكتوب بطريقة صادقة نتلمس من خلالها روح الحارة ببيوتها وناسها ومنها ننطلق لنتعرف إلى الطرف النقيض من أناس الهامش وهم أولئك الذين يعيشون في أبراج عاجية مبينا أنه ملتصق بالواقع السوري وذلك ما شده للتصدي لإخراجه».

ولا يرصد القربان بحسب كوكش يوميات السوريين في الأزمة إنما يركز على الأرضية التي نبتت عليها وعن ذلك يقول: «نحن انشغلنا بالأزمة أكثر من تسليط الضوء على ما قبلها ولذا ما يميز هذا العمل أنه يحكي عن طبيعة المجتمع السوري والمستجدات الطارئة عليه منذ بداية عام 2010 وانتهاء بما قبل الأزمة بكل التناقضات الصارخة التي يضمها مجتمعنا».

32 وتدور جميع قصص «الحب كله» عن الحب في زمن الحرب متمثلة الكثير من المشاهد والحوارات التي نتلمسها عند السوريين مبرزةً إنسانية الإنسان السوري لاسيما بعد الكثير من حملات التشويه الإعلامية التي طالته لذا نشاهد في تلك الخماسيات عمق الحب والتضحية الجمال والخير وعطاءات السوريين وتسامحهم فيما بينهم لتكون مراهنة مؤسسة الإنتاج في الأساس على القرب من الناس والتماس معهم عبر موضوعات يعيشونها بشكل يومي.وتسعى المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي إلى إشراك أكبر عدد من المبدعين السوريين في صناعة الدراما على صعيد كتابة النصوص والإخراج والفريق الفني من إضاءة وصوت وديكور وأزياء وغيرها وذلك بغية التنوع في الأفكار وفي الرؤى الإخراجية ولذا قامت بالاستعانة بمجموعة من كتاب السيناريو
والمخرجين لمسلسل الحب كله وكانت النتيجة ست خماسيات.

وضمت هذه الخماسيات «مازالت الحفلة تسير» تأليف ديانا فارس وإخراج غسان جبري و«كلام في الحب» سيناريو عدنان الأزروني وإخراج محمد وقاف و«النداء الأخير للحب» تأليف رانيا بيطار وإخراج سهير سرميني و«استعدادا للرحيل» سيناريو عمر الشيخ وإخراج وسيم السيد و”إيقاع” تأليف آنا عكاش وإخراج زهير قنوع
و«نصر» سيناريو فادي زيفا وإخراج زياد جريس الريس.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق