بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية بدء تصوير «حارة المشرقة»

18 تشرين الأول 2014

.

بدأ يوم الأربعاء الماضي تصوير مسلسل حارة المشرقة عن نص لأيمن الدقر وإخراج ناجي طعمي ليكون بذلك رابع إنتاجات المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي لهذا العام.


لقطات من مسلسل حارة المشرقة

وتدور أحداث العمل ضمن قالب اجتماعي معاصر تتعرض للمرحلة الحالية وتتناول هجرة العقول من سورية وارتدادات ما يحدث فيها من دون الخوض في تفاصيل الأزمة بصورة مباشرة متنقلة بين عدة محاور من الجاسوسية إلى الثقافة ومدعيها والتجار وألاعيبهم والتطرف والفساد والمشكلات الاجتماعية وأحلام البسطاء ليجمعها مع بعضها بخط واحد يأتي كحالة عامة لا يمكن فصل مكوناتها عن بعضها لأنها تشكل خليطاً من مجتمع قائم بحد ذاته.

وحارة المشرقة مسرح الأحداث للعمل حيث تجتمع فيها كل الشخصيات وهي ما يربطهم ببعض سواء كانوا من سكانها الأصليين أم المستجدين أم الذين يحنون للعودة إليها.


لقطات من مسلسل حارة المشرقة

ويلعب أدوار البطولة نخبة من نجوم الدراما والفن بينهم الفنان أسعد فضة الذي يقوم بدور أبو محمود وهو متقاعد يعيش من دخل بسيط يساعده أبناؤه من أجل الاستمرار في حياة كريمة بدون عوز لكنه شخص سليط اللسان ومنتقد قاس لكل ما حوله مع أنه في الصميم طيب القلب ويؤدي الفنان زهير رمضان شخصية أبو جوزيف وهو رجل غني لا يريد أن يغادر حارته إلى مكان أرقى لأنه اعتاد الحياة فيها أو لكونها تشكل ذاكرته وحنينه.

كما يلعب الفنان علي كريم شخصية أبو شاهر الذي كان من سكان الحارة وأصبح وزيراً وانتقل خارج الحارة لكنه بقي محافظاً على الود القديم لأصدقائه فيما يؤدي الفنان بشار اسماعيل شخصية لافتة عن فنان تشكيلي وسجين سياسي سابق ويعيش تناقضاً بين أفكاره وأفعاله فهو يعتبر نفسه يسارياً لكنه في الوقت ذاته يقيد ابنته «رحاب» بكثير من القيود ما يدفعها للانحراف قبل أن تتزوج من طالب حقوق وتتخلى عما كانت تفعله.


لقطات من مسلسل حارة المشرقة

وتؤدي الفنانة سلاف فواخرجي شخصية شهيرة وهي سيدة لعوب وذات سمعة سيئة وماهرة بإغواء الرجال وتعتبر الحصول على أي مكاسب عبر أنوثتها شطارة ورغم هيام الكثير من الرجال بها إلا أنها لم تعشق سوى منير طالب الطب المتطرف دينياً فيما يقدم الفنان محمد خير الجراح شخصية طريفة عبر منتصر الذي يفشل في أن يكون شاعراً عمودياً ليميل إلى الشعر الغنائي لكنه لا يلبث أن ينتقل إلى النقد الفني حيث يجد نفسه فيه ليصبح من أهم النقاد.


لقطات من مسلسل حارة المشرقة

كما يشارك في العمل الفنانون سلمى المصري وأيمن رضا وأمانة والي وعبد المنعم عمايري ومحمد حداقي وشكران مرتجى ومعتصم النهار وآخرون.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

مشاهد من مسلسل حارة المشرقة للمخرج ناجي طعمي

مشاهد من مسلسل حارة المشرقة للمخرج ناجي طعمي

مشاهد من مسلسل حارة المشرقة للمخرج ناجي طعمي

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق