دورة برامجية حافلة لقنوات التلفزيون السوري خلال رمضان المبارك

02 تموز 2014

.

تضمنت الدورة البرامجية للقناة الفضائية السورية خلال شهر رمضان المبارك سلسلة برامج منوعة ومسلسلات درامية على مدى الأبع والعشرين ساعة بصورة تراعي تنوع أذواق مشاهدي الفضائية لوطنية.

وتتضمن خارطة المسلسلات في القناة عرض ستة أعمال بدءا بمسلسل ضبوا الشناتي تأليف الدكتور ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو وبطولة بسام كوسا وضحى الدبس وامل عرفة ثم مسلسل الحب كله هو عبارة عن ست خماسيات تشارك في صنعها عدة كتاب ومخرجين كما يعود مسلسل بقعة ضوء بجزئه العاشر بعد انقطاع بإدارة المخرج عامر فهد وكتابة مجموعة من الموءلفين وبطولة عدد من نجوم لكوميديا في سورية.

وفي فترة بعد الإفطار تعرض شاشة الفضائية مسلسل بحلم ولا علم وهو عبارة عن لوحات كوميدية من إخراج عامر خربطلي كتابة مجموعة من المؤفين ويؤدي أدواره الفنانون نزار أبو حجر وأندريه سكاف ولينا كرم فضلا عن مجموعة من الممثلين الشباب يليه عرض مسلسل أبواب الريح للكاتب ممدوح قتلان والمخرج المثنى صبح ومن بطولة الفنانين دريد لحام وغسان مسعود وبعد منتصف الليل تعرض شاشة الفضائية مسلسل القربان تأليف رامي كوسا وإخراج علاء الدين كوكش وبطولة رشيد عساف ووفاء موصلي وفايز قزق.

وتعتمد الدورة البرامجية لشهر رمضان على سلسلة متنوعة من البرامج من إنتاج التلفزيون العربي السوري بشكل يلائم أذواق أوسع شريحة من المشاهدين ولاسيما البرامج الدينية التي تعبر عن جوهر الإسلام وطبيعته المتسامحة السامية بدءا من برنامج وإنك لعلى خلق عظيم ثم شهداء الإسلام وبرنامج نفحات من رمضان وأخيرا برنامج رجال ونساء في الإسلام الذي سيعرض في فترة بعد السحور فضلا عن برامج فترة الإفطار المعتادة التي تشمل حديث رمضان وتلاوة من القرآن الكريم وآذان المغرب وبعدها ابتهالات دينية.

وتحفل دورة شهر الصيام على شاشة الفضائية بعدد كبير من البرامج المتنوعة بدءا من فيلم الجوامع الذي يقدم على مدار الخمسة عشر يوما الأولى من الشهر الفضيل ثم يليه فيلم المآذن في نصفه الثاني يليها برامج أهلا رمضان ومطبخ الحلوين ودقائق رمضانية وفن وطبخ وشوية حكي وبرنامج غير حياتك وكوميديانا وحكواتي الشام وفي فترة ما بعد الإفطار تعرض شاشة الفضائية برامج حوار اليوم وحلوة يا شام وفي فترة السحور برامج سلع وأسواق ويوم في رمضان ورمضان صحة وبيوتات تراثية.

كما تشمل خارطة البرامج في القناة الفضائية السورية برنامج مسابقات بعنوان شارك وأربح تحاول من خلالها الدخول المباشر إلى ذهنية المتلقي لخلق حالة إيجابية من التواصل حيث تشارك في هذه المسابقات عدد من الفعاليات الاقتصادية.

كما حافظت الفضائية السورية على منظومتها البرامجية الأساسية التي تواكب حياة السوريين على كافة الأصعدة الثقافية والاجتماعية والإخبارية.


محمد الخضر

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق