قمر أيلول دراما تلفزيونية بطلتها البيئة الساحلية للمخرج علي شاهين

27 08

خطوط درامية من العلاقات الحميمية المرتبطة بالصفاء والصدق والطيبة

يبدأ المخرج علي شاهين خلال أيامٍ قليلة تصوير مسلسله الجديد «قمر أيلول» تأليف الكاتب محمود عبد الكريم، وإنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. ويروي العمل وهو كما وصِف بقصيدة شعرية قصة حبّ بين وليد ابن أحد المتنفذين واليمامة ابنة شهيدٍ، وهما من القرية ذاتها لكن وليد عاش ودرس في المدينة فنون جميلة كما يعزف الموسيقى.
ويلقي العمل الضوء إضافةً لقصّة الحبّ الرئيسية على شريحة الشباب الجامعي العاطل عن العمل ومن يعمل منهم في أعمال حرة والبعض ينتظر وعود أبو وليد الكاذبة بالتوظيف، إضافةً إلى خطوط درامية أخرى من العلاقات الحميمية المرتبطة بالصفاء والصدق والطيبة التي تتمتع بها شخصية إبراهيم الراعي.
وتدور أحداث العمل الذي إختُصر إلى سبع حلقاتٍ في قرى سربيون وبيت الفاخوري ودوير بعبدا وبعبدا في منطقة جبلة بالساحل السوري.
ويقول المخرج شاهين في تصريح لوكالة سانا: «إنّ العمل قطع رحلة طويلة من المعاناة حتى تمّ تملكه قبل أقل من شهرين من قبل مديرية الإنتاج في التلفزيون، علماً أن لجنة النصوص وافقت عليه قبل سنتين».
وتُجسّد دور اليمامة الممثلة رواد عليو، وفي دور وليد مهيار خضور، ويشارك إلى جانبهم عدد من نجوم الدراما السورية منهم غسان مسعود، وزهير رمضان، وجيانا عيد، و(+(بنك:نجاح سفكوني، ونضال نجم.
يُذكر أن «قمر أيلول» هو التعاون الثالث بين المخرج شاهين والكاتب محمود عبد الكريم بعد فيلم «العريضة» و«بارود اهربو».
ونال فيلم العريضة الذي كانت البطولة فيه للبيئة الساحلية جائزة ذهبية من فرنسا، ضمن مهرجان مجموعة من الأفلام العربية كما ترك صدى كبيراً محلياً، حيث بيع منه ثلاثة ملايين نسخة على أقراص مرنة وتناول الفيلم حكاية المخططات التنظيمية في إحدى القرى.
ويقول شاهين رداً على سؤالٍ عن سبب تركيزه على البيئة الساحلية في أعماله: «لإلقاء الضوء على هذه البيئة ومعاناة أهلها وأحلامهم، التي عادة يُنظر إليها على أنها منطقة سياحية، إضافةً إلى أنها مليئة بالأحداث والقصص الدرامية»، معتبراً أن أغلب المناطق والمدن السورية نالت نصيبها من الدراما أكثر من المنطقة الساحلية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

وضاح:

الاعمال المذكورة سابقا تستحق اكثر من جائزة دهبية ولكن للاسف هضم حقها ضمن الدراما السورية

سوريا

حسين:

الاولى

venezula

محمد :

أعجبني كثيراً مسلسل قمر أيلول، وحقيقةً أكثر ما أعجبني في المسلسل اللهجة الريفية، والمناظر الجميلة التي تم التصوير بها، والممثلين المخضرمين الذين شاركوا بهذا العمل الرائع، أمثال: جيانا عيد، زهير رمضان، نجاح سفكوني، ... ولكن لي استفسار بشأن عدم توزيع المسلسل على بعض القنوات العربية الأخرى، أم أنه انتاج خاص بالهيئة العامة، واستأثر به التلفزيون العربي السوري ؟!
بجميع الأحوال، أتمنى التوفيق لللجميع، ومن نجاح إلى نجاح

أ.ع.م

انصار :

قصة المسلسل كتير حلوه

فلسطين

دبدوب:

انا جننت بالمسلسل السوري الرائع واتمنا المساعدة في الحصول على الاغاني التي وردة في المسلسل منها (احلى) ياريتك حدي لحكيلك يعني كلن بجننو انا بحب الاغاني بس الي بهاد المسلسل ما مر علي متلون كتير روعة واللهجة كمان عنجد شكرا على المسلسل والله يعطي العافية لكل الي اشتغلو لانو شي انا عاجز عن وصفو على الاقل بنظري انا وشكرا كمان بس ساعدوني في الحصول على الاغاني

فلسطين

رواد :

مسلسل رااااااااااااائع بمعنى الكلمه انا حبيتو كتير وبالأخص اغنية الشاره تبع المسلسل صراحه احلى اغنية سمعتا لحد اليوم ياريت حدا يقدر يلاقي الاغنية
انا لاقيت اغنية ركوة عرب بس يغنيها مارسيل خليفه
يعني مو الي في المسلسل ياريت حدا يساعدني واكون ممنونه

العراق

قمر لاغيا :

من أحلى المسلسلات ومن أروعها بس ليش ما بنزلو حلقات من مسلسل على النت والاغنيه لانو كثير سألوني عنها وما لقيتها ولا حتى لقيت عنها معلومات . والممثلين كمان رائعين وخاصتا رواد عليو ومهيار خضور بموت فيهم . تحياتي للجميع

******

Nano:

أعجبني المسلسل كثيراااااااااااااااااااا واعجبتني بل و اذهلتني الأغاني التي ادوها في المسلسل و أتمنى ان تضعوها في المنتدى ولكم جزيل الشكر

المليونير:

أنا برأيي مسلسل عادي وأقل من عادي لأنو الأفكار مطروحة كتير من قبل فا ياريت لو أنو المخرج يجرب يعمل شي جديد وعلي القيمة

سوريا

ياسرحبيب :

مسلسل رائع جداودخيل جبال الساحل السوري وياريت الاغاني لي وردت بالمسلسل

السعودية

السعودية

حليمة الجزائرية:

هاد المسلسل عجبني بزاف خاصة اغنية أحلى تهبل ان شالله تحطوها على النات باش نحملوها وربي يحفظكم

الجزائر

عمار:

انا احلى اشي عجبني اغنيه المقدمه صوت الي بتغني حلووو كثير وانا بحب الفنانه رواد عليو بموت فيكي هاد رقمي رواد ممكن تحكي معي +0962789659903

عمان