«مسلسل حدود شقيقة» دراما اجتماعية تلونها الكوميديا

14 تموز 2013

.

مسلسل «حدود شقيقة» هو عمل اجتماعي- كوميدي تدور أحداثه بين قريتين حدوديتين متجاورتين، إحداهما سورية، والأخرى لبنانية هما: «أم النور» و«أم النار»، وتضم القريتان شرائح مختلفة تشكل من الشخصيات، التي تضفي جواً كوميديا على العمل؛ كعلاقات المخاتير ببعضها البعض، وشخصيات المكون الاقتصادي، والاجتماعي، لكلا القريتين.

كان عنوان المسلسل في البداية «نيران صديقة»، ثم تم تغييره لوجود مسلسل مصري يحمل العنوان ذاته مأخوذ عن رواية للكاتب علاء الأسواني... ويعرض في موسم 2013 أيضاً.


من كواليس مسلسل حدود شقيقة


وفي تصريحات صحفية قالت الفنانة لورا أبو أسعد عن دورها في العمل: «أؤدي شخصية الفنانة سلوى، وأكون معتزلة للفن، ويحاول القرويون أبناء الضيعة التي أعيش فيها التقرب مني بسبب الشهرة التي أكون قد نلتها»، وتتابع: «لكن لدي ولد مراهق يشعر بالأذية النفسية من ذلك، ويحاول جاهدا إبعادي عن الناس أو إبعاد الناس يعني وعندما يشعر بأنه يفشل يتحول إلى شيء من المتطرف أو المتعصب».


من كواليس مسلسل حدود شقيقة


من جهته قال مخرج العمل أسامة الحمد: «إنه من الأعمال الكوميدية التي تحاكي الموقف، ويستعرض، عبر قريتين متجاورتين، واحدة سورية والأخرى لبنانية، العلاقات السورية اللبنانية، سياسيا، بشكل إسقاطات عميقة وبعضها يكون واضحا، العمل يقترب تقريبا من ضيعة ضايعة أو الخربة، لكنه يختلف مضمونا من كونه يتقرب أكثر بل ويتعمق أحيانا في السياسة».


من كواليس مسلسل حدود شقيقة


يذكر أن مسلسل حدود شقيقة هو من إخراج أسامة حمد، ويشارك في بطولة العمل باقة من نجوم الدراما في سورية ولبنان مهم: «باسم ياخور، أحمد الأحمد، محمد حداقي، لورا أبو أسعد، اندريه سكاف، برناديت حديب وليليان نمري وطارق تميم وفيصل اسطواني».

ومن الجدير ذكره أنه يعرض على قناة الجديد: الساعة 7 مساءً، قناة سما : الساعة 8 مساءً ، قناة الدنيا: الساعة 4 عصراً


إعداد: عروة الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من كواليس مسلسل حدود شقيقة

من كواليس مسلسل حدود شقيقة

من كواليس مسلسل حدود شقيقة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق