«مسلسل طاحون الشر» الجزء الثاني دراما شامية لـ ناجي طعمة

24 تموز 2013

.

تدور أحداث الجزء الثاني من «مسلسل طاحون الشر» خلال فترة الاحتلال الفرنسي لسورية، في إطار عام يستمد تفاصيله من الحكايات الشعبية التي تزخر بها البيئة الدمشقية، ويلاحق بصورة رئيسية تفاصيل حكاية اجتماعية حدثت في أواخر عشرينيات القرن الماضي.

وتبدأ القصة منذ قيام فخرية بإبعاد الطفل زيدو عن أمه التي قتلت بعد مخاضها بدقائق فعاش بعيداً عن أبيه الزعيم وعن حارته،... يخرج عاصم شقيق فخرية من الحارة فيقرر قتل الزعيم، ويتهم أبو شكري بمقتل أخيه، ومن هنا تتفجر الأحداث، وفي الجزء الثاني من العمل: تعود الداية للظهور مجدداً ... وتدخل عائلة أبو ناصر آبوق على خط الأحداث، كما تظهر على الساحة حارة الشمّاعين التي يسكن فيها أبو سعيد الجوّاخ، وتربطه مجموعة أحداث بأهالي حارة الكبّادة.... يغيب زيدو: وائل شرف عن طاحون الشر2، وذلك بعد إلقاء القبض عليهم من جانب الفرنسيين.

وعن العمل قال المخرج ناجي طعمة: «في هذا الجزء حرصنا على عدم تمويت أي محور سابق، وكافة الخطوط ستكون حاضرة في هذا الجزء عبر إعادة تفعليها لنقطة انطلاقة جديدة، وذلك لكون الكثير مما يمكن قوله متوفر لدى الكاتب الذي أبدع النص الذي بين يدينا».


من أجواء مسلسل طاحون الشر

من جانبها قالت الفنانة القديرة منى واصف عن دورها: «بعد وفاة الشخصية في نهاية الجزء الأول ارتأى المخرج والشركة المنتجة ضرورة حضوري في الجزء الثاني، فقام الكاتب باتباع طريقة فلاش باك، والتي تقوم على العودة بالأحداث إلى مراحل قديمة أكون حاصرة فيها (ذكريات قديمة تكون الداية حاضرة فيها ولم يتم تصويرها في الجزء الأول)».

وتابعت: «هناك الكثير مما لم يقفل في الجزء الأول سيكون موجودا في الجزء الثاني، وحتى في محور زيدو، وهنا أعد الجمهور بإثارة أخرى غير التي رآها في الجزء الأول، المسلسل ككل علامة فارقة في مسلسلات البيئة الشامية، وشخوصه تقترب من شخصيات كثيرة في الحياة الاجتماعية لأبناء اليوم، ولذا أعتقد أن انتظار الجمهور له أمر منطقي جداً».


من أجواء مسلسل طاحون الشر

أما الفنان ميلاد يوسف قال: «أتابع شخصيتي التي أديتها في الجزء الأول " البري" ويستمر شري على الناس لكنه هذه المرة لا يقتصر على من كانوا ضحايا لهذا الشر، بل يتعدى ذلك لمواجهة أشرار كبار مثل عاصم بك الذي يغدر بي وينكث بوعده بأن يزوجني من نرجس. وأدخل في مشكلات مع زيدو الذي تزوج منها».

يذكر أن مسلسل طاحون الشر من بطولة بسام كوسا، منى واصف، صباح الجزائري، سلمى المصري، وميلاد يوسف، ومن تأليف مروان قاووق وإخراج ناجي طعمي.


إعداد: عروة الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من أجواء مسلسل طاحون الشر 2

من أجواء مسلسل طاحون الشر 2

من أجواء مسلسل طاحون الشر 2

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق