«مسلسل سكر وسط» دراما اجتماعية عن سوق العقارات في سورية لـ المثنى صبح

21 تموز 2013

.

مسلسل « سكر وسط» دراما اجتماعية تجري أحداثها بمدينة دمشق في 2004، وهو العام الذي شهد بداية الفورة العقارية، أو أزمة غلاء العقارات، حيث يرصد العمل تأثير هذه الأزمة على الصعيد الاجتماعي، والانساني، والاقتصادي.

كما يعرّي بعض ممارسات مسؤولي الجمعيات السكنية، وتجار الأحلام عبر قصة عائلة دمشقية تنتمي إلى الطبقة المتوسطة جرفتها أزمة غلاء العقارات، لتجد نفسها فجأة قد انتقلت من وسط المدينة للسكن في حارة عشوائية.

وفي تصريحات صحفية قال الفنان عباس النوري أحد أبطال العمل عن دوره:«شخصية رضوان من أهم شخصيات العمل .. هو رئيس جمعية سكنية ويتصرف بالجمعية وكأنها ملكه الخاص لأنه مستحوذ على معظم البيوت بالبرج الذي تنفذه الجمعية في إحدى ضواحي دمشق، وهو يقوم بالمضاربة بأسعار العقارات مع أحد حيتان السوق العقاري، لذا يقع في مشكلات كثيرة لكنه يتغلب عليها نظرا لحنكته وصفته المعروف بها بأنه أحد الحيتان».


من أجواء مسلسل سكر وسط

وختم النوري: «وهناك خط اجتماعي مواز في شخصية رضوان، فهو طلق زوجته التي تعمل كسيدة أعمال ، فيتحول ذلك إلى صراع خفي او حرب باردة تدور بينه وبين طليقته في سوق العقارات».

من جانبه قال الفنان ميلاد يوسف عن دوره: «أؤدي شخصية شاب في المجتمع تكثر حوله الأقاويل والشكوك فيثبت في النهاية أنه شخص لا يقترب من الصواب بشيء لكنه لا يبتعد عن الخطيئة كثيراً، فتتركز تحقيقات حوله يتم من خلالها كشف الكثير من ملابسات قضايا كانت غائبة، بالنسبة للشق العقاري في القضية، يتركز البحث حول الفساد في أزمة العقارات وبخاصة منذ الهبة العقارية التي شهدتها دمشق في العام 2004 والتي أسهمت في توليد الغضب الذي انفجر في العام 2011، لكن في الشأن الاجتماعي هناك صور ملتقطة من المجتمع لا يمكن تجاوز واحدة منها في ظل سيادة المكاشفة التي تطغى على الصورة العامة لهذا المسلسل».


من أجواء مسلسل سكر وسط

أما الفنانة هبة نور فقالت أؤدي شخصية هنادي المتمتعة بجمال لافت والمتزوجة من (رضوان … عباس النوري) وهو صاحب الثروة الكبيرة رغم فارق السن بينهما.

و أضافت نور: «شخصية هنادي هستيرية دوما، وغالبا ما يتملكها شك يجبرها على ملاحقة زوجها صاحب العلاقات الواسعة مع النساء، لافتة إلى أن هذه الشخصية مستمدة من الواقع وتمثل شريحة واسعة من الفتيات اللواتي يتخلين عن حياتهن ومستقبلهن ليرتبطن برجال يكبرهن بسنوات وما يرافق ذلك من نتائج مجهولة».

يذكر أن سكر وسط من إخراج المثنى صبح بطولة: «عباس النوري، نادين تحسين بيك، ميلاد يوسف، هبة نور، صباح جزائري، ضحى الدبس، علي كريم، شادي مقرش، سوسن ميخائيل، وكثر آخرين».


إعداد: عروة الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من أجواء مسلسل سكر وسط

من أجواء مسلسل سكر وسط

من أجواء مسلسل سكر وسط

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

سامي:

مسلسل جميل جدا واعجبني الاعداد الموسيقي

العراق