الأربعاء القادم: السيمفونية الوطنية السورية في دار الأسد

27 شباط 2012

.

تقدم دار الأسد للثقافة والفنون أمسية موسيقية تحييها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة ميساك باغبودريان، وذلك في التاسع والعشرين من شباط الجاري الساعة الثامنة مساءً على مسرح الأوبرا.

حيث تحتضن دار أوبرا دمشق وبشكل رسمي الفرقة السيمفونية الوطنية السورية منذ بداية عام 2012، كواحدة من أهم فرق أوبرا دمشق، والتي تقدم عروضاً مستمرة فيها. سبق أن مثلت الفرقة سورية، وأبرزت وجهها الحضاري في الكثير من المهرجانات والمحافل في بلدان عربية وأجنبية، كما أحيت حفل الافتتاح الرسمي لدار أوبرا دمشق بقيادة ميساك باغبودريان الذي يشغل منصب القائد الأساسي للفرقة منذ عام 2003.

يتضمن برنامج الحفل مقطوعات: أنترميتزو من أوبرا (كافالليريا روستيكانا) لـ بيترو ماسكاني، أغاني الأطفال الموتى منها: (الآن ستشرق الشمس ساطعة)، (أدرك الآن لم مثل اللهب الخافت )، (عندما تدخل أمك الحبيبة عبر الباب)، ( طالما اعتقدت أنهم خرجوا فقط في هذا البرد)، (في هذه العاصفة) لـ غوستاف ماهلر، وتؤدي الدور المنفرد المغنية سوزان حداد، إضافةً إلى سيمفونية بيتهوفن الخامسة.

استمد الفنان ماهلر مقطوعاته الموسيقية من خلال قراءته لقصائد الشاعر الألماني روكيرت، حيث شاءت الصدفة أنّ اسم أحد الطفلين اللذين فقدهما روكيرت (إرنست) هو نفس اسم شقيقه الصغير الذي فقده ماهلر قبل ذلك بعقدين من الزمن، فشكّل موته أحد أكثر تجارب طفولته إيلاماً ولوعة، حيث يحكي ذكرى أخيه ويتأمل في تلك المأساة التي أحاقت به في صباه المبكر، مجسداً إياها في مقطوعاته الموسيقية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق